اخبار النجومتلفزيون

سخرية باسم يوسف تكلفه 100 مليون جنيه!

قال مالك مجموعة «سي بي سي» الفضائية المصرية الخاصة، محمد الأمين، إن مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي غرم الإعلامي الساخر «باسم يوسف والشركة المنتجة (كيو سوفت) 50 مليون جنيه مصري (5،5 ملايين يورو) لكل منهما للضرر المادي والأدبي بسبب وقف البرنامج».

غرم مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي المذيع الساخر باسم يوسف والشركة المنتجة لبرنامجه «البرنامج» مبلغ 100 مليون جنيه بسبب خلاف مع محطة فضائية مصرية خاصة أوقفت برنامجه الأسبوعي الساخر لانتقاده الجيش.
وكانت محطة «سي بي سي» الفضائية علقت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 برنامج يوسف الساخر «البرنامج» بعد حلقة سخر فيها من مسؤولين مصريين بينهم قائد الجيش آنذاك والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.
وقال مالك مجموعة «سي بي سي» محمد الأمين أن «الأمر تجاري بحت» وأن «مجموعة سي بي سي تضررت بشدة وبالتالي جاء حكمها على هذا الشكل». وصدر الحكم هذا في نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وتم تسريبه للأوساط الإعلامية قبل انتهاء الإجراءات بعد النظر بالطعون المحتملة.
وأشارت هيئة التحكيم، والتي تنظر في الأسس القانونية للاتفاقات التجارية، إلى أن البرنامج لم يكن هادفاً أو بناء بل ساحة «للتجريح» في الشخصيات السياسية الوطنية، داعية وسائل الإعلام أن «تقف صفاً واحداً خلف مصالح الوطن». وتضمن الحكم أيضاً إلزام يوسف بدفع مبلغ الغرامة كاملاً إذا تعثرت الشركة المنتجة له في دفع حصتها، حسب مصدر قريب من إدارة «البرنامج».
وعلق يوسف على حسابه على موقع «تويتر» قائلاً: «تم الزج بي في خلاف تحكيمي تجاري أنا لست طرفاً فيه يختص بإيقاف سي بي سي للبرنامج».
وكان برنامج باسم يوسف الذي اشتهر بسخريته الحادة من كل الزعماء منذ ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت الرئيس الأسبق حسني مبارك، بدأ بشكل غير احترافي على موقع اليوتيوب أثناء الثورة قبل أن يتحول إلى أشهر برنامج سياسي ساخر في مصر.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق