دوليات

ديوكوفيتش احتفظ بلقبه بطلاً لدورة شنغهاي في كرة المضرب

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقبه بطلاً لدورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب ثامن دورات الماسترز بفوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في المباراة النهائية.
وكان ديوكوفيتش توج باللقب الموسم الماضي على حساب البريطاني اندي موراي.
واللقب هو الخامس للصربي هذا الموسم والخامس عشر خلال مسيرته في دورات الماسترز، وكان ديوكوفيتش خسر المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لمصلحة الاسباني رافايل نادال.
وحسم ديوكوفيتش المجموعة الاولى بسهولة تامة، وما ساعده على ذلك تركيزه في توجيه الضربات وتحريك دل بوترو يميناً ويساراً، فضلاً عن تراجع نسبة الارسالات الاولى الناجحة للارجنتيني.
وكسر الصربي ارسال منافسه مرتين في الشوطين الاول والثالث، وسنحت له فرصة ايضاً لحسم المجموعة قبل ان ينقذ الارجنتيني الموقف.
ورفع دل بوترو الايقاع تماماً في بداية المجموعة الثانية بتقدمه بعد ان كسر ارسال ديوكوفيتش للمرة الاولى في المباراة في الشوط الثاني، ثم واصل الارجنتيني تقدمه قبل ان ينهيها 6-3.
وبلغ الاداء ذروته من اللاعبين في المجموعة الثالثة التي كانت متكافئة تماماً، وتميز فيها دل بوترو بضرباته الصاروخية من الخط الخلفي للمعلب مقابل روح قتالية للصربي الذي قاتل على كل كرة.
وفشل أي من اللاعبين في كسر ارسال الآخر ليستمر التعادل حتى الشوط الفاصل الذي حسمه ديوكوفيتش 7-3 محققاً فوزه العاشر على منافسه في 13 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق