تلفزيونمتفرقات

الوليد بن طلال: قناة العرب ستبدأ البث في أول شباط

قال الأمير الوليد بن طلال امس الاثنين إن قناة العرب التلفزيونية الإخبارية الجديدة ستبدأ البث في الأول من شباط (فبراير) المقبل.

وستتنافس قناة الأمير الوليد الفضائية التي يقع مقرها في البحرين مع قنوات مثل الجزيرة ومقرها الدوحة وقناة العربية التي يملكها سعوديون ومقرها دبي وسكاي نيوز العربية التي تبث من أبوظبي والميادين التي تذيع برامجها من لبنان.
وقال الأمير الوليد في بيان إن قناة العرب ستغطي الشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والسفر والرياضة والثقافة على نحو يجعلها تعلو عن المنافسة.
وقال لشبكة سي.إن.إن في عام 2012 في أعقاب انتفاضات الربيع العربي إن القناة المزمعة محاولة لسد «فجوة تحتاج قناة أكثر براغماتية ومنطقية تتخذ فعلاً وجهة النظر المحورية».
وقال إن الأخبار الاقتصادية التي ستبثها قناة العرب ستكون بالتعاون مع مؤسسة بلومبرغ. وسيتولى فهد السكيت الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا الإعلامية ومقرها البحرين منصب الرئيس التنفيذي لقناة العرب بينما سيتولى جمال خاشقجي منصب المدير العام.
ولشركة المملكة القابضة التي يملكها الأمير الوليد حصص أقلية في شركات من أكبر الشركات بالعالم.
وشركة المملكة واحدة من أكبر المساهمين في مجموعة سيتي غروب كما تملك حصصا في مؤسسة نيوز كورب التي يملكها قطب الإعلام روبرت مردوك وفي موقع تويتر للتدوين المصغر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق