اخبار النجوم

مهرجان الاسكندرية يكرم محمود ياسين في افتتاح دورته الـ 31

وقف الجمهور وعشرات الفنانين مصفقين طويلاً تحية للفنان محمود ياسين في حفل افتتاح الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الاسكندرية لسينما حوض البحر الابيض المتوسط التي تحمل اسمه مساء امس الاربعاء في مسرح مكتبة الاسكندرية.

وصعد الفنان المصري (74 عاماً) على خشبة المسرح برفقة ابنه عمرو وبدا سعيداً ومتأثراً وسط عاصفة التصفيق ووقوف الحضور من فنانين ونقاد وجمهور احتراماً له ولمشواره الطويل.
وكانت ادارة مهرجان الاسكندرية لدول حوض البحر الابيض المتوسط اطلقت على الدورة الحالية اسم الفنان محمود ياسين تكريماً له ولابداعاته الفنية على مدار اكثر من نصف قرن امضاها في عالم السينما والدراما التلفزيونية والمسرح.
وقد بدأ المهرجان بتكريم كبار النجوم باطلاق اسمائهم على دوراته. وكان اول المكرمين العام الماضي الفنان نور الشريف الذي توفي قبل بضعة اسابيع.
وتم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين والمخرجين العرب والاجانب.
ويشارك في المسابقة الرسمية في هذه الدورة 16 فيلماً من 15 دولة بينها فيلمان لسوريا في حين يمثل مصر في المسابقة الرسمية فيلم «المرسي ابو العباس» ويشارك في بطولته عدد من الفنانين المصريين والمغاربة من اخراج المخرج المصري عمرو منصور.
ومن الدول العربية المنافسة على الجائزة ايضاً مصر ولبنان وفلسطين وتونس والجزائر والمغرب.
وتشارك في فعاليات المهرجان الذي يستمر سبعة ايام، افلام من 33 دولة تتوزع على الاقسام المختلفة منها افلام الدولة ضيف الشرف وهي روسيا التي تعرض تحت عنوان «نظرة خارج المتوسط».
ويتضمن المهرجان مسابقات اخرى هي مسابقة البحر المتوسط للأفلام القصيرة ويشارك فيها 24 فيلماً من 17 دولة ومسابقة الافلام العربية الروائية الطويلة (15 فيلماً من 10 دول) ومسابقة الافلام العربية التسجيلية الطويلة (11 فيلماً من 10 دول).
ويتضمن المهرجان الذي يختتم في الثامن من ايلول (سبتمبر)، ايضاً مسابقة الفيلم العربي القصير ويشارك فيها 23 فيلماً من 17 دولة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق