لبنان

مشاركة لبنانية في الألعاب الأولمبية الشتوية

تشارك اللجنة الأولمبية اللبنانية وبالتنسيق مع الإتحاد اللبناني للتزلج في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 والتي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية عبر بعثة رمزية تتألف من فريدي كيروز رئيساً للبعثة ويوسف خليل إدارياً وبطل لبنان ألكسندر مخباط والبطلة اللبنانية جاكي شمعون.
اللاعب مخباط بطل لبنان في التعرج القصير والطويل لفئتي الناشئين والرجال لموسم 2012 – 2013، وفي سجل نتائجه الأخيرة أحراز المركز 49 في بطولة العالم العام الماضي التي أقيمت في مدينة شلدمينغ في النمسا.
وشارك في معسكرات تدريبية خارجية عدة وارسله الإتحاد اللبناني للتزلج الى الأرجنتين الصيف الماضي حيث شارك في دورة تدريبية لمدة شهر مع نخبة من أبطال العالم.
اللاعبة شمعون بطلة لبنان في التعرج القصير لموسم 2012 – 2013 وحلت في المركز الثالث لمسابقة التعرج الطويل في العام عينه.
وفي إطار تحضيراتها للأولمبياد الشتوي شاركت في بطولات خارجية عدة حيث حلت في المركز الثاني لمسابقة التعرج القصير وفي المركز الثالث لمسابقة التعرج الطويل في بطولة البلدان الصغيرة التي أقيمت في صربيا بمشاركة 15 دولة، كما شاركت في عدد من السباقات في ايران.
وتجدر الإشارة الى أن اللاعبة الناشئة ناتاشا مخباط والتي كانت صنفت للمشاركة في أولمبياد سوتشي استبعدت بسبب الإصابة في الركبة والتي لحقت بها خلال التمارين في النمسا الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق