اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

انجلينا جولي «مستعدة» لخوض عالم السياسة

كشفت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي أنها «منفتحة» على احتمال خوض المعترك السياسي أو الدبلوماسي، خلال مقابلة أجرتها معها مجلة «فانيتي فير» الأميركية.

ورداً على سؤال عن احتمال توليها مسؤوليات سياسية أو دبلوماسية أو أخرى مرتبطة بالخدمة العامة، قالت النجمة البالغة من العمر 39 عاماً والناشطة على صعيد المبادرات الإنسانية «أنا منفتحة» على هذا الاحتمال.
وصرحت أنجلينا جولي للصحافية الأميركية جانين دي جوفاني «عندما تعملون في المجال الإنساني، تدركون أنه ينبغي حسب حساب للسياسة لأنه إذا أردتم حقاً إحداث تغيير كبير، فلا بد من تولي مسؤوليات».
وخاضت جولي الحائزة على جائزة اوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم «جيرل انتربتد» تجربة الإخراج في الآونة الاخيرة. ومن المقرر طرح أحدث أعمالها في الإخراج يوم 25 كانون الأول (ديسمبر) وهو فيلم «آنبروكن» الذي تدور قصته حول حياة العداء الاولمبي والطيار الحربي الذي شارك في الحرب العالمية الثانية لويس زامبريني.
وعينت جولي سفيرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ثم مبعوثة خاصة لها. وهي من أشد المناضلات ضد العنف الجنسي في مناطق الحرب. وتدافع أيضا عن الحيوانات المهددة بالانقراض. وهي نالت على جهودها هذه جائزة «أوسكار» فخرية السنة الماضية.
وقالت جولي التي تشغل منصب المبعوثة الخاصة للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن عملها في مجال الإغاثة الإنسانية جعلها ترى عالم السياسة خيارا يستحق الدراسة.
وقالت جولي لمجلة فانيتي فير «لانك ترغب حقاً في تغيير كبير فإن عليك مسؤولية إذن. لكني وبصراحة لا اعرف ما هو الدور الذي سيجعلني أكثر فائدة».
وعند سؤالها هل ترى نفسها في عالم السياسة والدبلوماسية والخدمة العامة أجابت قائلة «إنني مستعدة».
وغالبت جولي دموعها عندما تطرق الحديث إلى فيلمها الجديد وأخذت تحكي للمجلة عن صداقتها بزامبريني. وعرضت جولي (39 عاماً) على العداء الأولمبي السابق وبطل الحرب مشاهد من الفيلم قبل وفاته في تموز (يوليو) عن 97 عاماً إثر نوبة التهاب رئوي استمرت 40 يوماً.
وقالت جولي «ان يشاهد شخص ما حياته الخاصة امر مؤثر للغاية».
والفيلم مأخوذ من كتاب حقق أعلى مبيعات ويحمل الاسم عينه للمؤلفة لورا هيلنبراند ويروي قصة حياة زامبريني. وقضى العداء السابق 47 يوماً على عوامة عقب تحطم طائرته في المحيط الهادي وعامين في الأسر لدى اليابانيين.
ورداً على سؤال عن زواجها من براد بيت الذي تعرفت عليه خلال تصوير فيلم «مستر أند ميسيز سميث» (2005)، أكدت أنجلينا جولي إن الزواج «أمر جميل … مختلف».

وكالات
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق