أبرز الأخبارسياسة عربية

الجيش الإسرائيلي يقول إن 24 جندياً قتلوا في غزة

قال الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء إن 24 جندياً إسرائيلياً قتلوا خلال المعارك العنيفة في غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في أكبر حصيلة يومية للقتلى في صفوف الإسرائيليين منذ اندلاع شرارة القتال بالقطاع.
وشنت إسرائيل هجوماً الأسبوع الماضي للسيطرة على خان يونس التي تعتبرها حالياً المقر الرئيسي لمسلحي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المسؤولة عن هجمات السابع من تشرين الأول (آكتوبر) على جنوب إسرائيل والتي أسفرت عن مقتل 1200 شخص بحسب الاحصاءات الإسرائيلية.
وقال الأميرال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن 21 جندياً قتلوا عندما أصابت قذيفة صاروخية دبابة كانت تحمي القوات الإسرائيلية. وبالتزامن مع ذلك، وقع انفجار في مبنيين من طبقتين حيث زرعت القوات عبوات ناسفة بهدف تدمير المبنيين. وأدى الانفجار إلى سقوط المبنيين على الجنود الإسرائيليين.
وقال هاجاري في مؤتمر صحفي بالصباح الباكر «ما زلنا ندرس ونحقق في تفاصيل الحادثة وأسباب الانفجار».
وأصدر رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ بياناً بشأن ما وصفه بأنه «صباح صعب لا يحتمل».
وقال «بالنيابة عن الأمة بأكملها، أعزي العائلات وأصلي من أجل شفاء الجرحى. حتى في هذا الصباح الحزين والصعب، نحن أقوياء ونتذكر أننا معاً سننتصر».
وتتوعد إسرائيل بالقضاء على حماس التي تحكم قطاع غزة.
وقالت السلطات الصحية في غزة في تحديث يوم الاثنين إن ما لا يقل عن 25295 من سكان غزة قتلوا منذ السابع من تشرين الأول (اكتوبر).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق