رئيسيسياسة عربية

تعليق الرحلات الجوية في شمال العراق تجنباً لخطر الضربات الجوية الروسية في سوريا

قررت سلطة الطيران المدني العراقي للمرة الثانية خلال 15 يوماً تعليق الرحلات الجوية لمدة يومين من والى المطارات الواقعة في شمال البلاد اعتباراً من مساء امس الاحد، لحماية الرحلات الجوية من مخاطر الصواريخ والقاذفات المتوجهة الى سوريا.
وقالت المديرة العامة لمطار اربيل الدولي تلار فائق لوكالة فرانس برس «أوقفت سلطة الطيران المدني العراقي الرحلات الجوية من والى مطارات اقليم كردستان لمدة 48 ساعة اعتباراً من مساء امس الاحد».
واوضحت ان سبب التعليق «القصف الصاروخي الروسي ضد داعش في سوريا».
واكد طاهر عبدالله، مدير مطار السليمانية، ثاني مدن الاقليم، بدوره لفرانس برس ان «سلطة الطيران المدني قررت تعليق جميع الرحلات المغادرة والاتية الى مطار السليمانية لمدة 48 ساعة اعتباراً من الساعة 11 مساء الاحد (20،00 تغ الاحد)»، مؤكداً ان «القرار اتخذ لحماية المسافرين بسبب العمليات الصاروخية للجيش الروسي على معاقل تنظيم داعش الارهابي في سوريا».
وبدأت روسيا منذ 30 ايلول (سبتمبر) الماضي تنفيذ ضربات ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا في اطار دعمها للرئيس الروسي بشار الاسد.
وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قررت في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) تعليق الرحلات الجوية لمدة يومين من والى المطارات الواقعة في شمال البلاد للسبب نفسه.
وطلبت روسيا في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) من لبنان وقف تحليق الطائرات المنطلقة من مطار بيروت نحو الغرب فوق منطقة محددة في المياه الاقليمية في البحر الابيض المتوسط لمدة ثلاثة ايام، بسبب مناورات كانت تقوم بها.
وتستخدم موسكو صواريخ تنطلق من سفن حربية في بحر قزوين وتمر فوق العراق في طريقها الى سوريا.
وينفذ ائتلاف دولي بقيادة واشنطن ضربات جوية ضد الجهاديين في مناطق عدة في العراق وسوريا.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق