الأسبوع الثقافيثقافة

بيع «انتايتلد 25» لفيليم دي كونينغ بـ 66 مليون دولار

بيعت لوحة للرسام المعاصر فيليم دي كونينغ بعنوان «انتايتلد 25» بـ 66،3 مليون دولار مساء الثلاثاء لدى دار «كريستيز» في نيويورك وهو سعر قياسي يسجله احد اعمال الفنان خلال مزاد.

وتشهد هذه اللوحة الكبيرة للفنان الهولندي الاميركي العائدة الى العام 1977، على اسلوبه الخاص واستخدامه للالوان الكثيرة في منتصف السبعينيات.
وكانت دار «كريستيز» تقدر سعر اللوحة باربعين مليون دولار. وكانت سجلت سعراً قياسياً ايضاً خلال طرحها للبيع في مزاد سابق قبل عشر سنوات مسجلة 27،1 مليون دولار.
وكان ذلك السعر الاعلى يسجل في مزاد لاي عمل منجز بعد الحرب العالمية الثانية. وبات السعر القياسي يعود الان الى ثلاثية فرنسيس بايكن «ثري ستاديز اوف لوسيان فرويد» التي بيعت بـ 142،4 مليون دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 لدى دار «كريستيز».
ولم ترشح اي معلومات حول الطرف الذي اشترى لوحة كونينغ وقد تمت مشاركته عبر الهاتف في المزاد الذي نظمته «كريستيز» في نيويورك.
وتندرج امسية الثلاثاء ضمن سلسلة من المزادات التي تنظمها خلال الاسبوع الحالي دارا «كريستيز» و«سوذبيز» وتتنافس خلالها على بيع قطع قيمة لجذب جامعي اعمال فنية اثرياء من العالم باسره لا سيما من آسيا حيث يستمر عددهم بالارتفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق