دوليات

البرازيل تنتقم بعد 63 عاماً وتفوز بكأس القارات على حساب اسبانيا

اقتص منتخب البرازيل لكرة القدم من نظيره الاوروغوياني وبلغ المباراة النهائية من كأس القارات في البرازيل بفوزه عليه 2 – 1 في بيللو اوريزونتي في نصف النهائي.
وحملت المواجهة طابعاً تاريخياً خصوصاً انها مقامة على الارض البرازيلية بعدما خطفت الاوروغواي كأس العالم عام 1950 من فم البرازيليين في عقر دارهم على ملعب ماراكانا 2- 1 وامام نحو 52 الف متفرج في مباراة لا تزال حتى اليوم من المعالم البارزة في تاريخ كرة القدم.
على ملعب غوفيزنادور ماغاليايش في بيللو اوريزونتي وامام 62 الف متفرج كان البرازيليون مطالبين بالفوز لاكثر من سبب اولها الثأر لخسارة ماراكانا قبل 63 عاماً وحرمان منافسيهم من الوصول الى الملعب ذاته حيث اقيم النهائي بين البرازيل واسبانيا وفازت البرازيل في كأس القارات بعد مباراة تاريخية ومثيرة.
وكانت اسبانيا لحقت بالبرازيل الى المباراة النهائية لدورة كأس القارات التاسعة لكرة القدم بفضل فوزها على ايطاليا بضربات الترجيح 7 – 6 بعد تعادلهما سلباً صفر – صفر في الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة التي اجريت بينهما على ملعب كاستيلاو ارينا في فورتاليزا في الدور نصف النهائي.
وعزز الفوز الرقم القياسي للمنتخب الاسباني في المسابقات الرسمية اذ انه لم يخسر في 29 مباراة، وبلغ النهائي الذي كان يتطلع اليه الجميع قبل انطلاق الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق