أرقامارقام الأسبوع

النفط يهبط مع تلاشي الآمال في اتفاق شامل بين واشنطن وبكين

أغلقت أسعار النفط منخفضة يوم الاثنين، لتفقد مكاسبها المبكرة في ظل تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق تجارة شامل بين الولايات المتحدة والصين وبعد استطلاع جديد أظهر أن المحللين يتوقعون أن تكون مخزونات الخام الأميركية قد ارتفعت الأسبوع الماضي.
وتحدد سعر التسوية لخام برنت على انخفاض سنتين بما يعادل 0.03 بالمئة إلى 58.35 دولار للبرميل، بعد أن ارتفع إلى 59.68 دولار. وأغلق الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط عند 52.75 دولار، بانخفاض ستة سنتات أو 0.11 بالمئة، بعد أن صعد إلى 54.06 دولار.
كانت الآمال في إحراز تقدم في محادثات التجارة الأميركية الصينية قد ساهمت في ارتفاع الأسعار في وقت سابق من الجلسة. ويلتقي المسؤولون الأميركيون والصينيون في واشنطن يومي الخميس والجمعة في مسعى جديد للتوصل إلى اتفاق، وهو ما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن لدى إدارته «فرصة طيبة جداً» لتحقيقه.
لكن وزارة التجارة الصينية كبحت التوقعات عندما قالت إنها قد تتوصل إلى اتفاق تجارة في المسائل التي يوجد بالفعل توافق بشأنها بين الولايات المتحدة والصين، لكنها ستضع جدولاً زمنياً للقضايا الأصعب من أجل الاتفاق بخصوصها العام المقبل، وفقاً لتغريدات من مراسل لدى فوكس بيزنس.
وقال جون كيلدوف، من أجين كابيتال في نيويورك، «يلقي هذا بظلال كثيفة على محادثات التجارة وينبئ بأنهم لا يتجهون لإبرام صفقة كبيرة».
وقال أندي ليبو، رئيس ليبو أويل أسوسيشن في هيوستن، «في وقت سابق من اليوم تدعمت الأسعار بالتفاؤل بصفقة أميركية صينية.. السوق خاب أملها لأنه لن يكون هناك اتفاق على صفقة تجارة شاملة».
تعرضت الأسعار لمزيد من الضغط جراء استطلاع جديد أظهر أن المحللين يتوقعون أن تكون مخزونات الخام الأميركية قد ارتفعت الأسبوع الماضي. وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أن المخزونات الأميركية زادت على الأرجح للأسبوع الرابع على التوالي، مرتفعة بما يقدر بنحو 2.6 مليون برميل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق