سينما

55 فيلماً من 22 دولة في مهرجان الفيلم المتوسطي القصير بطنجة

انطلق مهرجان الفيلم المتوسطي القصير في طنجة بشمال المملكة المغربية مساء الاثنين في دورته الخامسة عشرة بمشاركة 55 فيلماً من 22 دولة.

وتتنافس الأفلام المشاركة على ست جوائز بالمهرجان تقدم إلى أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وجائزة لجنة التحكيم.
يرأس لجنة التحكيم الناقد السينمائي المغربي أحمد الحسني وتضم اللجنة السينمائية السلوفينية آنا لامبرت والمخرجة التونسية شيراز البوزيدي والمخرجة المغربية نرجس النجار والمخرج المغربي نور الدين لخماري والإيطالي جاكوبو شيسا مدير مركز الفيلم القصير بإيطاليا.
بدأ المهرجان ليل الاثنين بعرض الفيلم المغربي (يطو) للمخرج نور الدين عيوش ومدته 25 دقيقة.
ويتناول الفيلم قصة الفتاة (يطو) التي تسعى للانتقام من الرجل الذي كان متزوجاً من أمها قبل أن يقتلها إلا أنها تصطدم بقوة ونفوذ ذلك الرجل فتضطر للتعايش مع الشعور بالذنب لأنها تخلت عن أمها.
وقال وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج في كلمة الافتتاح الذي أقيم بسينما روكسي إن المهرجان المتوسطي للفيلم القصير «يمثل مناسبة لتلاقي الأفكار والثقافات بين بلدان البحر المتوسط في ظل التحولات التي تعيشها المنطقة».
وأضاف أن «المهرجان يمثل كذلك فرصة للاطلاع على إبداعات بلدان البحر المتوسط من طرف السينمائيين المغاربة، في انسجام مع أهداف السياسة الحكومية المغربية في هذا المجال».
يستمر المهرجان الذي ينظمه المركز السينمائي المغربي حتى السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق