رئيسيسياسة عربية

الطائرة المصرية المنكوبة: فرنسا تشارك في البحث بأعماق البحر عن الصندوقين الأسودين

أبحرت الخميس سفينة فرنسية من كورسيكا في اتجاه شمال ميناء الإسكندرية للمشاركة في عملية البحث عن الصندوقين الأسودين، وفق ما أعلنه «مكتب التحقيقات والتحاليل» الفرنسي المختص في حوادث الطيران. وهذه السفينة مجهزة بنظام خاص يسمح بتحديد موقع الصندوقين. ويعتقد أنهما يوجدان على عمق ثلاثة آلاف متر.

أعلن مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي الخميس أن حملة بحث في أعماق البحر لتحديد مكان هيكل الطائرة المصرية المنكوبة والصندوقين الأسودين، ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة.
وأوضح المكتب الذي يشارك السلطات الفرنسية عمليات البحث ، في بيان «أن حملة بحث في أعماق البحر ستبدأ في الأيام القليلة القادمة بوصول قطعة تابعة للبحرية الفرنسية إلى منطقة الحادث».
وقال المكتب المتخصص في حوادث الطيران إن سفينة المسح «لابلاس» غادرت كورسيكا وتتجه نحو منطقة البحث شمالي ميناء الإسكندرية المصري.
والسفينة الفرنسية التي أبحرت الخميس من جزيرة كورسيكا، مجهزة بنظام خاص لتحديد موضع الصندوقين الاسودين.
وأوضح المكتب أن السلطات المصرية المكلفة بالتحقيق الأمني «هي التي تشرف على عمليات البحث في الأعماق».
وفي وقت سابق قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة شركة «مصر للطيران»، إن مصر ستستعين بشركة فرنسية وأخرى إيطالية للمساعدة في البحث عن الصندوقين الأسودين.
يذكر أن الطائرة التابعة لـ «مصر للطيران» كانت أقلعت الخميس من باريس قبل أن تختفي قبالة السواحل المصرية وعلى متنها 66 شخصاً.
ولم يتم بعد تحديد مكان وجود الصندوقين الأسودين، اللذين يمكن أن يفسرا سبب سقوطها في رحلتها رقم 804 من باريس إلى القاهرة بعد دخولها المجال الجوي المصري.
ومن المعتقد أن الصندوقين الأسودين يوجدان على عمق يصل إلى ثلاثة آلاف متر في المياه، وهو تقريباً أقصى عمق يسمح لآليات البحث بالتقاط الإشارات التي يصدرانها.

أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق