سياسة لبنانية

احتفال لقوات الامم المتحدة في صور لمناسبة عيد الجيش

أقيم حفل تكريمي لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، في استراحة صور السياحية، لمناسبة عيد الجيش، في حضور عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم ممثلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، قائد القوات الدولية اللواء ستيفانو ديل كول وفاعليات.
بداية، ألقى قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن روبير العلم كلمة نوه فيها بدور القوات الدولية وتضحياتها وإخلاصها للمهمة الموكلة إليها، تلاه ديل كول مثنياً على «الدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني في الجنوب»، مؤكداً «التمسك بالمستوى العالي من التعاون والتنسيق بين الجانبين، وحرص القوات الدولية الدائم على إقامة أفضل العلاقات مع المواطنين الجنوبيين».
بدوره قال شريم: «تحضرنا في لقائنا هذا عناوين مشرقة عدة، نابضة بالمعاني السامية والقيم الرفيعة. وتعيد ذكرى تأسيس الجيش إلى أذهاننا المسيرة المشتركة التي اتحد فيها عسكريونا مع عناصر قوات الأمم المتحدة، متشاركين رسالة الشرف والجندية. وها هم يعملون للحفاظ على أمن الحدود الجنوبية وفق القرار 1701، ومعالجة خروقات العدو الإسرائيلي. تضاف إلى ذلك، المساهمة في تعزيز صمود المواطنين في أرضهم، عبر مساعدات ومشاريع إنمائية مختلفة، ترتبط مباشرة بحياتهم اليومية وشؤونهم الاجتماعية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق