رئيسيمتفرقات

الجليد يغطي المناطق ويشل الحركة ويقف المدارس

أفاد مندوب «الوكالة الوطنية للاعلام» أن تدني درجات الحرارة في المناطق الجبلية من محافظة عكار أدى الى تكون طبقة من الجليد خصوصاً على الطرق، الامر الذي أعاق حركة الاهالي داخل قراهم التي باتت معزولة عن بعضها ولا سيما في منطقة جبل اكروم.

وقد ناشد رئيس بلدية كفرتون حسين الادرع الاهالي «عدم التجول او الخروج من منازلهم حتى سيراً على الاقدام إلا عند الضرورة بسبب الجليد»، مشيراً الى ان «الكهرباء مقطوعة منذ بدء العاصفة والمياه تجمدت داخل شبكات وقساطل التوزيع، ويلجأ الاهالي الى تسخين الثلج لتأمين احتياجاتهم المنزلية».
وكان رؤساء بلديات اكروم قد وجهوا نداء للجهات المعنية بارسال جرافات لفتح الطرق ورش الملح عليها بما يسمح بعودة الحركة لا سيما للسيارات الناقلة للخبز والمحروقات والمواد الغذائية التي بدأت بالنفاذ من المنازل بعد 3 أيام على بدء العاصفة.
وفي الضنية أفاد مندوب «الوكالة الوطنية للاعلام»، أن معظم المدارس والثانويات الرسمية والخاصة أغلقت أبوابها بسبب تشكل الجليد على الطرق، والبرد القارس الذي أدى إلى تدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في المناطق الوسطى، ما جعل الوصول إليها متعذراً على التلاميذ والأساتذة والموظفين.
وتسبب تشكل الجليد على الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس، إبتداء من بلدة حقل العزيمة، في تعذر سلوك السيارات عليها قبل التاسعة من صباح اليوم، وبحذر شديد خشية حصول إنزلاقات وحوادث سير عليها.
كما دفع تشكل الجليد إتحاد بلديات الضنية وبلديات المنطقة الى رش كميات من الملح مساء أمس على الطرق الرئيسة، وخصوصا الطريق المؤدية إلى مستشفى الضنية الحكومي في بلدة عاصون، بهدف إذابة الجليد وتسهيل عبور السيارات.
وفي العرقوب افيد «ان موجة من الجليد ضربت قرى العرقوب، فأعاقت حركة السير، ما أخر العديد من الطلاب في الوصول الى مدارسهم والموظفين الى اماكن عملهم، ناهيك عن تفجر الكثير من انابيب مياه الشفة التي تغذي المنازل.
واقفلت معظم مدارس حاصبيا والعرقوب ابوابها، في حين فتحت بعض مدارس مرجعيون ابوابها امام الطلاب الذين وصلوا متأخرين لأكثر من ساعة ونصف عن الدوام الرسمي».
وفي عاليه تجددت العاصفة صباح اليوم على المرتفعات وتساقطت الثلوج على الجرود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق