دوليات

بايرن ميونيخ يقطع خطوة كبيرة نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

وضع بايرن ميونيخ الالماني وصيف بطل النسخة الاخيرة قدماً في الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه ارسنال الانكليزي 3-1 في لندن في ذهاب  الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
على ملعب الامارات قطع بايرن ميونيخ خطوة كبيرة نحو ربع النهائي في سعيه لتحقيق لقب مرموق جديد بعد 3 سنوات من الانتظار.
في المقابل تلقى ارسنال الباحث عن انقاذ موسمه المتعثر ولقبه الاول منذ عام 2005 خسارة ثانية على التوالي على ارضه بعد الاولى امام بلاكبيرن روفرز صفر – 1 الاسبوع الماضي عندما خرج من نهائي مسابقة الكأس بعد الخروج من كأس الرابطة امام برادفورد وفقدان آماله في المنافسة على الدوري المحلي.
وهي الخسارة الثالثة لارسنال امام الاندية الالمانية مقابل 9 انتصارات وتعادل واحد، فيما حقق الفريق البافاري فوزه الثالث على الاندية الانكليزية في 15 مباراة على الاراضي الانكليزية.
ويبدو ان المدفعجية الذين يخوضون الدور الثاني للمرة الثالثة عشرة على التوالي سيعانون على غرار آخر تجربتين لهم في النهائي من المسابقة القارية، اذ سقطوا امام برشلونة الاسباني 3-4 بمجموع  المباراتين عام 2011 ثم امام ميلان الايطالي 3-4 ايضاً الموسم الماضي عندما سقطوا ذهاباً برباعية قبل ان يفوزوا اياباً بثلاثية على ارضهم.
وكانت المواجهة مميزة لمهاجم ارسنال بودولسكي الذي دافع عن ألوان بايرن ميونيخ بين 2006 و2009 ونجح في تسجيل هدف في مرمى الفريق البافاري، لكنه لم يجنب فريقه اللندني الخسارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق