ارقام الأسبوع

الذهب يتجه لتكبد ثالث خسارة أسبوعية

تراجع الذهب يوم الجمعة متأثراً بارتفاع الدولار بينما ظلت الأسعار تتحرك في نطاق ضيق بسبب الغموض الذي يكتنف توقيت أول رفع لأسعار الفائدة الأمريكية في نحو عشر سنوات.

ويتجه المعدن النفيس إلى الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي إذ تراجع 1،3 بالمئة بعدما لامس أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1101،11 دولار للأوقية (الأونصة) يوم الأربعاء.
ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0،4 بالمئة إلى 1107 دولارات للأوقية بحلول الساعة 0940 بتوقيت غرينتش بينما هبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم كانون الأول (ديسمبر) 2،60 دولار إلى 1106،70 دولار للأوقية.
ويترقب المتعاملون بيان الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في 17 أيلول (سبتمبر) بحثاً عن دلائل على توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية قبل تكوين أي مراكز كبيرة في الذهب.
واستفاد الذهب في السنوات الأخيرة من تدني أسعار الفائدة الذي يخفض تكلفة حيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة بينما يؤثر سلباً على الدولار المقوم به المعدن.
وارتفع الدولار 0،1 بالمئة أمام سلة من العملات يوم الجمعة.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0،4 بالمئة إلى 14،61 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0،5 بالمئة إلى 973 دولاراً للأوقية بينما هبط البلاديوم 1،1 بالمئة إلى 581،50 دولار للأوقية.
وحقق البلاديوم أفضل أداء بين المعادن النفيسة هذا الأسبوع مرتفعاً 1،9 بالمئة ليوقف موجة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق