متفرقات

«ليبان بوست» Go Green!

اعتماد العربات الكهربائية ذات العجلتين لتقديم الخدمات في وسط بيروت وعدد من المدن الصغيرة

أعلنت شركة «ليبان بوست» أنها، مساهمة منها في الحفاظ على البيئة، ستبدأ باعتماد العربات الكهربائية ذات العجلتين بدلاً من المركبات العاملة بالوقود، لتوزيع الطرود البريدية الصغيرة وتقديم الخدمات إلى المنازل والمكاتب في وسط بيروت وعدد من المدن الصغيرة.

وتدشيناً لهذه الخطوة، جابت هذه العربات في نهاية الأسبوع الفائت أرجاء مجمعي «أسواق بيروت» و«سيتي مول» – الدورة، ووزعت الورود الحمراء على رواد المجمعين.
وأوضحت الشركة أن هذه المركبات الصديقة للبيئة، والتي تستخدم للمسافات القصيرة، «لا تتيح الإنتقال من استخدام الوقود إلى استخدام الكهرباء فحسب، بل تتميز بأنها مصممة للعمل بالطاقة الكهربائية بأكبر قدر ممكن من الكفاءة». واضافت أن «هذه المركبات هي 11 مرة أكثر كفاءة من السيارات ذات النوعية العادية، وثلاث مرات أكثر كفاءة من اقوى الدراجات البخارية أو السكوتر».
وأكدت «ليبان بوست»، التي تُعَدّ من كبرى الشركات في لبنان من حيث عدد الموظفين والمكاتب وحجم الأسطول السيّار، أن هذه الخطوة «ليست سوى باكورة المبادرات التي ستتخذها الشركة بهدف الحدّ من استهلاك الوقود والموارد الطبيعية»، واعدة بأن تُتبعها بخطوات أخرى تصبّ في الخانة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق