أخبار متفرقة

مهرجان «فوتوميد» (Photomed) في مركز بيروت للمعارض

يستضيف وسط بيروت للسنة الثالثة توالياً مهرجان «فوتوميد» (Photomed) للتصوير الفوتوغرافي في منطقة البحرالمتوسط عند السادسة من مساء الأربعاء 20 كانون الثاني (يناير) في مركز بيروت للمعارض ويستمر لغاية العاشر من شباط (فبراير) 2016.

يستقبل مركز بيروت للمعارض هذه السنة أعمالاً لأكثر من سبعة مصورين عالميين، نذكر منهم: أنطوان داغاتا وطوني كاتاني والفارو سنشيز- مونتانيز ولويس فيوك وأنجيلو أنتولينو وألساندروبوتشينللي ومصورين ضمن مجموعة الممثل الاسباني غابينو دييغو. بالإضافة الى جيلبير حاج و لميا ماريا ابي اللمع (غاليري تانيت)، لارا تابت وميريام بولس (غاليري جانين ربيز)، كارولين تابت وتانيا طرابلسي (غاليري آرت فاكتوم)، وضاح فارس وهادي سي (غاليري أجيال)، طوني الحاج (غاليري أليس مغبغب).
مهرجان «فوتوميد» يسلط الضوء على أعمال فوتوغرافية لفنانين من مدن المتوسط وذلك من خلال إختيار وعرض أعمال لمواهب ناشئة ولمصورين محترفين. وقد أصبح مهرجان «فوتوميد» محطة سنوية ثقافية تعكس التنوع والوحدة الجغرافية والثقافية التي تجمع بين سكان المتوسط.
إنطلقت المبادرة من ساناري في فرنسا منذ ست سنوات وتم إطلاقه عام 2014 في لبنان بالتعاون مع مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس وبالشراكة مع بنك بيبلوس.
يستمر المهرجان في مركز بيروت للمعارض لغاية العاشر من شباط (فبراير) 2016 يومياً من الساعة 11 قبل الظهر حتى الثامنة مساءً.
وتجدر الإشارة الى أن فعاليات مهرجان «فوتوميد» ستنظم في أماكن عدة من بيروت بالتزامن مع مركز بيروت للمعارض كـالمركز الرئيسي لبنك بيبلوس والمعهد الثقافي الفرنسي في لبنان وفندق لوغراي (Le Gray) و Station.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق