أبرز الأخبارسياسة عربية

التحالف: سقوط صاروخين باليستيين على منطقتين غير مأهولتين بالسعودية

نقلت وسائل إعلام رسمية عن التحالف الذي يقاتل في اليمن قوله إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين سقطا على منطقتين حدوديتين غير مأهولتين.
وذكر تلفزيون الإخبارية في وقت لاحق نقلاً عن التحالف أن قواته دمرت مخبأ محصناً للصواريخ الباليستية ومنصات إطلاق في صعدة يقول إن الصاروخين انطلقا منها.
وقال التحالف «نتخذ الإجراءات العملياتية لتحييد وتدمير مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية. عمليات التحالف العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».
وتصاعدت هجمات الحوثيين على السعودية في الأسابيع الأخيرة. وفي السابع من آذار (مارس)، قال التحالف إنه اعترض وابلا من الطائرات المسيرة والصواريخ كانت في طريقها إلى أهدافها التي كان من بينها ساحة لتخزين النفط في رأس تنورة. كما تم استهداف مجمع سكني في الظهران تستخدمه شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو.
وحثت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الحوثيين، الذين يشنون هجوماً أيضاً على مدينة مأرب التي تسيطر عليها حكومة اليمن، على التفاوض بدلاً من التصعيد العسكري.
وقال المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ الأسبوع الماضي إنه عرض «خطة متماسكة» على قيادة الحوثيين لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق