سياسة لبنانية

ابو الحسن موفد المختارة يلتقي جعجع في معراب

«بحثنا في تأليف الحكومة وتوافقنا على الإسراع في التشكيل»

التقى رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، في معراب، عضو كتلة «اللقاء الديمقراطي» النائب هادي أبو الحسن في حضور الأمين المساعد لشؤون المناطق جوزيف أبو جودة.
وأكد أبو الحسن أن «الزيارة كانت مناسبة للبحث في مختلف القضايا السياسية المطروحة ومنها تأليف الحكومة حيث أتت وجهات النظر متطابقة في شأن ضرورة الإسراع في التشكيل من أجل الإنصراف لملاقاة مشاكل اللبنانيين على كل المستويات: الإقتصادية، والمالية والإجتماعية، والبدء في معالجتها».
ولفت إلى ان «وجهات النظر تطابقت أيضاً لناحية أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم على مبدأ الشراكة بعيداً من منطق الإستئثار أو الإقصاء أو عزل أي فريق وتأخذ في الإعتبار نتائج الإنتخابات النيابية الأخيرة وحجم القوى التمثيلية وفق أرادة الشعب اللبناني».
وتابع: «كانت مناسبة بحثنا خلالها في ملف وزارة المهجرين، حيث أبدينا لرئيس «القوات» وجهة نظرنا التي تقضي بأنه لا بد من العمل على طي هذا الملف بالكامل، ونحن من المطالبين باقفال هذه الوزارة، إلا أن هذا الأمر يستلزم القيام بالخطوة الأخيرة على طريق مصالحة الجبل التاريخية، وهي إنجاز المصالحة في بلدتي كفرسلوان وجوار الحوز».
وأعلن أبو الحسن أنه اتفق وجعجع على التنسيق مع البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والقوى السياسية الفاعلة في الجبل من أجل التعاون لإيجاد أفضل الطرق المناسبة لطي ملف الحرب المشؤومة بصفحته الأخيرة وفتح الطريق الجدية من أجل إتمام هذه المصالحة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق