رئيسيسياسة عربية

سلطات طرابلس تعلن القبض على امير تنظيم الدولة الاسلامية لصبراتة

اعلنت قوة تابعة لوزارة الداخلية في حكومة العاصمة الليبية انها القت القبض على امير تنظيم الدولة الاسلامية لمدينة صبراتة القريبة من طرابلس، مع اثنين من مساعديه.
وقالت «قوة الردع الخاصة» التابعة للوزارة في الحكومة الموالية لتحالف «فجر ليبيا» وغير المعترف بها دولياً انها وجهت امس الاربعاء «ضربة اخرى قاصمة لتنظيم الدولة (داعش)».
واوضحت على صفحتها في موقع فايسبوك انها القت القبض على «امير تنظيم الدولة لمدينة صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) محمد سعد التاجوري المكنى ابو سليمان والمكلف من قبل قيادات التنظيم بمدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) لهذه المهمة».
واضافت انها القت القبض ايضاً في العملية ذاتها على «مساعده سالم العماري المكنى ابو زيد ومعهما المنسق على استضافتهما ونقلهما إلى صبراتة وهو احمد دحيم المكنى ابو حمزة التاجوري».
وتابعت ان عملية القبض جرت «داخل منزل في ضواحي تاجوراء» شرق طرابلس.
ولم تعلن قوة الردع عن جنسية الموقوفين، لكن كنية التاجوري تنسب الى منطقة تاجوراء المحاذية لطرابلس من جهة الشرق.
وتاتي هذه العملية بعد يوم من تمكن عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة لساعات على وسط مدينة صبراتة قبل ان تطردهم الاجهزة الامنية المحلية المنضوية ضمن تحالف «فجر ليبيا»، في عملية قتل فيها 18 من افراد الاجهزة الامنية.
قتل 50 شخصاً في صبراتة الجمعة الماضي في غارة جوية نفذتها طائرة اميركية على مقر لتنظيم الدولة الاسلامية. واستهدفت الغارة مسؤولاً ميدانياً تونسياً في التنظيم. كما قتل في الغارة مواطنان صربيان كانا مخطوفين في ليبيا منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لكن وزارة الدفاع الاميركية نفت مسؤوليتها عن مقتلهما.
وانتشار عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في صبراتة هو اول ظهور علني للتنظيم الجهادي في المدينة الواقعة على الطريق الساحلي بين العاصمة والحدود التونسية، وهي تضم مدينة اثرية رومانية – فينيقية.
ويسيطر التنظيم على مدينة سرت، ويسعى للتوسع في المناطق المحيطة بها، وقد تبنى تفجيرات عدة داخل العاصمة الليبية.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق