متفرقاتمن هنا وهناك

أوباما يعلن اليوم عن خطط لتصعيد الحرب ضد الهيروين

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي باراك أوباما بصدد الإعلان الثلاثاء عن إجراءات لتوسيع علاج مدمني الهيروين وعقاقير تسكين الآلام.

ويسافر أوباما إلى أتلانتا للاجتماع مع مدمنين يخضعون للعلاج وأسرهم والأخصائيين الطبيين وضباط إنفاذ القانون للحديث بشأن تفشي تعاطي المواد المشتقة من الأفيون وهو الأمر الذي أصبح قضية في حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية 2016.
وفي عام 2014 توفي عدد قياسي من الأميركيين جراء تعاطي جرعات زائدة من المخدرات وسجلت أعلى نسب في وست فيرجينيا ونيو مكسيكو ونيوهامبشير وكنتاكي وأوهايو.
وقال البيت الأبيض إن أوباما سيعلن 11 مليون دولار كمنحة إلى إحدى عشرة ولاية لتوسيع برنامج العلاج بمساعدة العقاقير و11 مليون دولار أخرى لشراء وتوزيع دواء نالوكسون المستخدم في مواجهة آثار تعاطي جرعات زائدة من المواد الأفيونية.
وستطرح إدارة الخدمات الصحية والبشرية قانوناً جديداً لاستخدام عقار بيبرونورفين لمساعدة المدمنين على خفض أو وقف استخدام الهيرويين ومسكنات الآلام.
وتعمل الإدارة على صياغة قانون لضمان تكافؤ فرص الحصول على الدواء والعلاج النفسي لذوي الدخل المنخفض المدرجين في برنامج التأمين الحكومي المجاني لمحدودي الدخل (ميديكيد) والبرنامج الاتحادي للتأمين الصحي للأطفال وهو قانون قد يساعد ما يزيد على 23 مليون شخص وفقاً للبيت الأبيض.
وكان أوباما قد طلب من الكونغرس الأميركي في وقت سابق من العام الجاري 1،1 مليار دولار كتمويل جديد على مدار عامين لتوسيع علاج مدمني المواد الإفيونية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق