اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

نفاد 25 الف بطاقة للاحتفالات بالعيد الـ 90 للملكة اليزابيث في 3 ساعات

نفدت حوالي 25 ألف بطاقة عرضت للجمهور للمشاركة في احتفالات العيد التسعين للملكة إليزابيث الثانية في أيار (مايو) المقبل في أقل من ثلاث ساعات.

وتراوحت أسعار التذاكر بين 55 و 195 جنيهاً (70 و276 يورو) وستخصص عائدات هذه المبيعات لجمعيات خيرية، على ما أفادت أجهزة قصر باكينغهام.
وتشمل هذه الاحتفالات عروضاً لحوالي 900 خيل و1500 فنان يشارك فيها راقصون وموسيقيون وممثلون من أنحاء العالم أجمع تمتد على أربع ليال من 12 إلى 15 أيار (مايو) في قصر ويندسور على بعد حوالي أربعين كيلومتراً عن لندن.
وسيحضر أفراد من العائلة الملكية هذه الاحتفالات وستشارك الملكة في الأمسية الختامية التي ستبث بثاً مباشراً على التلفزيون والتي نفقت بطاقاتها أولاً.
ولدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 نيسان (أبريل) 1926 وهي تحتفل، بحسب العادة الجارية، بعيد ميلادها مرتين: مرة اولى في تاريخ ميلادها خلال حفل خاص ومرة ثانية في يوم سبت من شهر حزيران (يونيو) خلال احتفالات رسمية.
أما العام المقبل، فستحتفل الملكة بعيدها التسعين على ثلاث مراحل.
وقد تولت إليزابيث الثانية العرش في 6 شباط (فبراير) 1952 عندما كانت في الخامسة والعشرين وهي أصبحت في 9 أيلول (سبتمبر) الماضي صاحبة أطول ولاية ملكية في بريطانيا، محطمة الرقم القياسي لقريبتها الملكة فيكتوريا التي تولت العرش لمدة 63 عاماً تقريباً بين 1837 و1901.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق