رئيسيسياسة عربية

ضربات جوية إسرائيلية قرب دمشق واصابة جنديين

قال الجيش السوري الأحد، إن صواريخ إسرائيلية أطلقت من هضبة الجولان المحتلة أصابت مواقع قرب دمشق. وأضاف في بيان أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت بعض الصواريخ التي استهدفت ريف العاصمة، في حادث أدى إلى إصابة جنديين. وتقول إسرائيل منذ وقت طويل إن ضرباتها في سوريا تهدف إلى تقويض الوجود العسكري لطهران، الذي تقول مصادر مخابرات غربية إنه توسع في السنوات الأخيرة في البلاد.
أصيب جنديان سوريان مساء الأحد في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع قرب دمشق، على ما أعلنت وزارة الدفاع السورية.
وجاء في بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا): «حوالي الساعة 22،05 مساء اليوم (الأحد)، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق».
وأضاف: «تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت عدداً منها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية».
وأفاد أحد مراسلي وكالة الأنباء الفرنسية في محيط دمشق بسماع دوي قصف.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان: «استهدفت صواريخ إسرائيلية على دفعتين مراكز الدفاعات الجوية التابعة للنظام، ومواقع عسكرية تتمركز ضمنها قوات تعمل مع حزب الله اللبناني قرب السيدة زينب».
وأضاف المرصد: «هرعت سيارات الإسعاف إلى الأماكن التي تعرضت للقصف، وسط معلومات عن خسائر بشرية».
منذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طاولت أهدافاً للجيش السوري, وأخرى لمجموعات موالية لطهران بينها حزب الله.
وصعدت إسرائيل وتيرة استهدافها للأراضي السورية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول (أكتوبر)، بعد هجوم حركة حماس غير المسبوق على الدولة العبرية.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق