رئيسيصحة

اعدام 112 الف دجاجة في اليابان بعد تسجيل اصابات بانفلونزا الطيور

اعلنت السلطات اليابانية اليوم انها انتهت من اعدام حوالي 112 الف دجاجة جنوب غرب البلاد في عملية استغرقت يومين وتقررت بعد تسجيل العديد من الاصابات بانفلونزا الطيور، وذلك في اجراء سريع يهدف لاحتواء هذه المسألة الاولى التي يشهدها الارخبيل منذ 3 سنوات.
ومنذ الاحد بدأ موظفون باعدام 56 الف دجاجة في مزرعة في كوماموتو جنوب غرب اليابان حيث اثبتت فحوصات الحمض النووي وجود سلالة فيروس «اتش 5» بعدما ابلغ اصحاب المزرعة السلطات بحالات نفوق مفاجئة لدواجنهم.
وتم كذلك اعدام 56 الف دجاجة اخرى في مزرعة ثانية يمتلكها اصحاب المزرعة الاولى انفسهم.
وقال احد الموظفين في كوماموتو: «لقد انتهينا من عملية الاعدام مساء الاثنين واتخذنا اجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس الى اماكن اخرى»، مضيفاً «انه لم تسجل اي اصابة اخرى حتى صباح اليوم».
وفي طوكيو وعد وزير الزراعة والتحريج والصيد البحري يوشيماسا هاياشي «بفعل كل ما يمكن فعله لاحتواء المشكلة بأسرع ما يمكن».
وحذرت الوزارة مربي الدواجن من مخاطر العدوى، مذكرة اياهم بان الفيروس لا يزال مستوطنا آسيا، بما في ذلك كوريا الجنوبية المجاورة لليابان.
ومنذ السبت منعت السلطات نقل حيوانات المزرعتين المصابتين وكذلك ايضاً حيوانات المزارع المجاورة لهما. وفي الوقت نفسه اطلقت عمليات تعقيم، شملت حتى السيارات التي تمر بجانب المزرعتين المصابتين، وذلك من خلال نصب حواجز مرورية لتعقيمها منعا لانتشار الوباء.
وفي آخر الاجراءات التي اتخذتها السلطات تم ارسال فريق من الخبراء الى المزرعتين لتبيان سبب العدوى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق