سياسة لبنانيةلبنانيات

ميقاتي: كفانا اضاعة للوقت وللفرص لحل ما أمكن من مشكلات اللبنانيين الموجوعين

جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في خلال اجتماع موسع في السرايا، للبحث في إستكمال «خطةالاصلاح والنهوض واعادة الاعمار» التي اطلقها البنك الدولي والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي بعد انفجار مرفأ بيروت «دعوة جميع الاطراف المشاركة في الحكومة، الى التعاون لاعادة عجلة العمل الحكومي الى الدوران الكامل وفق خريطة الطريق التي حددتها منذ اليوم الأول وصون علاقات لبنان مع دول العالم لا سيما الاشقاء في دول الخليج».
وقال: «كفانا اضاعة للوقت وللفرص ولنتعاون جميعاً في ورشة عمل نمضي فيها في حل ماامكن من مشكلات  لها علاقة باولويات اللبنانيين الموجوعين، ووضع سائر الملفات المرتبطة بالمعالجات المتوسطة والطويلة الأمد على سكة النقاش مع الهيئات الدولية المعنية».
اضاف: «في موازاة العمل على بلسمة جراح بيروت التي اصابها الانفجار المدمر في الرابع من آب 2020،  فان الاولوية تبقى لجلاء ملابسات هذه الجريمة الفظيعة وكشف تفاصيلها والضالعين فيها، وبلسمة جراح المفجوعين. وفي هذا الاطار أجدد دعوة الجميع الى ابعاد هذا الملف عن السياسة وحصره في اطاره القضائي الصرف واعتماد الاصول الدستورية في معالجته».
وختم: «إن القضاء هو الملجأ لنا جميعاً ومن واجبنا حمايته وصونه، وبهذا نكون ايضاً نوجه رسالة الى كل أصدقاء لبنان والمجتمع الدولي، بأننا دولة تحسن صيانة القضاء وحمايته لاحقاق الحق والعدالة».
وكان قد صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس ميقاتي الاتي:
«يتم التداول بأخبار مفادها التحضير لحلول للازمة السياسية على قاعدة البيطار مقابل مجلس الوزراء.
إن دولة رئيس مجلس الوزراء ينفي هذه الاخبار جملة وتفصيلاً، ويؤكد أن خريطة الحل التي وضعها منذ اليوم الاول هي الاساس وخلاصتها، أن لا تدخل سياسيا على الاطلاق في عمل القضاء، ولا رابط بين استئناف جلسات مجلس الوزراء وملف التحقيق القضائي في انفجار مرفأ بيروت، فاقتضى التوضيح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق