رئيسيسياسة عربية

موسكو تعلن مقتل جندي روسي قرب حمص

قتل جندي روسي كان يحمي قافلة انسانية في منطقة حمص بوسط سوريا بانفجار سيارة مفخخة، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية الاحد، ما يرفع الى عشرة العدد الرسمي للجنود الذين قضوا في النزاع السوري.
وقالت وزارة الدفاع في بيان «في 15 حزيران (يونيو)، كان اندريه تيموشنكوف يرافق قافلة انسانية روسية في محافظة حمص. لقد منع سيارة مفخخة من بلوغ المكان الذي وزعت فيه المساعدة الانسانية».
واضاف البيان ان الجندي اطلق النار على السيارة المفخخة لكنه اصيب بجروح خطيرة في انفجار السيارة وقضى في اليوم التالي في مستشفى القاعدة الروسية في حميميم بشمال غرب سوريا.
والخميس، اعلنت وزارة الدفاع الروسية وفاة جندي روسي في مستشفى في موسكو بعدما اصيب قرب حلب في شمال سوريا.
واندريه تيموشنكوف هو الجندي الروسي العاشر الذين يعلن مقتله رسمياً في سوريا منذ بدات موسكو عملياتها العسكرية في ايلول (سبتمبر) دعماً للرئيس السوري بشار الاسد.
كذلك، اعلن الجيش الروسي نهاية تشرين الاول (اكتوبر) انتحار احد جنوده في قاعدة حميميم الجوية، الامر الذي شككت فيه اسرة الجندي.
ماذا يعني كل ذلك هل ان موسكو تشارك بقوات برية في المعارك ام انها تكتفي بالغارات الجوية المكثفة دفاعاً عن النظام وقد اثار قصفها فصيلاً من المعارضة السورية التي تدعمها الولايات المتحدة احتجاجاً شديداً من الجانب الاميركي. ان التدخل الروسي في سوريا يصعد الوضع ويطيل امد الحرب.

«الاسبوع العربي» – ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق