رئيسيسياسة عربية

نتانياهو الى هولندا في زيارة محورها مكافحة «الارهاب»

يقوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الثلاثاء بزيارة لهولندا تستمر يومين محورها مكافحة «انتشار الارهاب الاسلامي»، بحسب ما ورد في بيان صادر عن مكتبه.

وجاء في البيان ان «اوروبا تواجه التحدي الكبير الذي يطرحه انتشار الارهاب الاسلامي المتطرف (…) سابحث مع محاوري مساهمة اسرائيل البالغة الاهمية في مكافحة هذا الارهاب».
ويلتقي نتانياهو خلال الزيارة نظيره الهولندي مارك روتي واعضاء في لجنة الخارجية في البرلمان الهولندي والملك فيليم الكسندر.
وقبل هذه الزيارة، اعلن مسؤول اسرائيلي الجمعة ان اسرائيل ستستقبل لاول مرة «مجموعة عمل» من المحكمة الجنائية الدولية «قريباً».
وستقرر المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذ مقراً لها في لاهاي ما اذا كانت ستفتح تحقيقا في اتهام اسرائيل بارتكاب جرائم حرب في حربها على قطاع غزة صيف 2014.
واثارت السلطة الفلسطينية غضب اسرائيل عندما طلبت من المحكمة الجنائية الدولية العام 2015 التحقيق في اتهام الدولة العبرية بارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة في 2014.
واستمرت الحرب في قطاع غزة خمسين يوماً واسفرت عن مقتل 2251 فلسطينياً بينهم 551 طفلا وفق الامم المتحدة، اضافة الى مقتل 73 اسرائيلياً معظمهم جنود.
ورفضت اسرائيل التي لم توقع معاهدة انشاء المحكمة، بشدة المساعي الفلسطينية لفتح هذا التحقيق. لكن مسؤولين اسرائيليين قالوا انهم سيتعاونون مع الفريق.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق