دولية

دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في البرازيل

اعربت كل من اللجنة الاولمبية الدولية وبلدية مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عن ثقتهما في ان التأخيرات التي شهدتها الاعمال التحضيرية لمونديال البرازيل لكرة القدم عام 2014 لن تتكرر مرة اخرى بشأن مثيلتها الخاصة باولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.
وقال السويسري جيلبرت فيلي الذي عين كراقب في اللجنة الدولية الاولمبية مؤخراً لمتابعة الاعمال الانشائية لأولمبياد ريو دي جانير عام 2016 اثق ان كل شيء هنا سيكون على ما يرام وجاهزاً.
وشارك فيلي الذي يشغل منصب المدير التنفيذي للالعاب الاولمبية داخل اللجنة الاولمبية الدولية في مؤتمر في ريو دي جانيرو لمناقشة سير الاعمال التحضيرية التي تجري على قدم وساق قبل عامين من انطلاق اولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.
وقال ادواردو باسي رئيس مجلس مدينة ريو دي جانيرو خلال المؤتمر ان التأخر في الوفاء بالالتزامات خلال المدد المحددة ليس من شيم البرازيليين، ولا يوجد مدينة شهدت تغيراً كالذي شهدته ريو دي جانيرو من اجل استضافة الالعاب الاولمبية.
واعرب الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في لقائه مع الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف عن ثقته الكبيرة في قدرة البرازيل على تنظيم دورة الالعاب الاولمبية المقبلة بشكل متميز.
ففي حفل اقيم في رديو دي جانيرو كشفت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية عن التصميم الجديد لشعار الدورة الصيفية بعدما تم التوافق عليه من بين اكثر من عشرات التصاميم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق