سياسة عربية

مطار مسقط الدولي يفوز بالجائزة الثانية عن افضل خدمات لموظفي المطارات في الشرق الاوسط

حقق مطار مسقط إنجازاً مهماً بفوزه بالجائزة الثانية وذلك عن أفضل خدمات لموظفي المطارات في الشرق الأوسط ضمن استفتاء (SKYTRAX 2013) العالمي.
وحصل مطار مسقط الدولي في الاستفتاء عينه على المركز العاشر عالمياً ضمن أفضل مطار في العالم في فئة 5 إلى 10 ملايين مسافر مرتفعاً بذلك 24 مركزاً عن العام الماضي ليضعه بين أفضل 100 مطار حول العالم.
جاء ذلك في حفل أقيم على هامش مؤتمر ومعرض المطارات بجنيف حضره عدد من ممثلي الشركة العمانية لادارة المطارات.
وقام أكثر من 12 مليون مسافر باختيار أفضل المطارات حول العالم والتي يرون تطوراً في مستوى خدماتها وإمكانياتها.
ويأتي فوز مطار مسقط بهذه الجائزة تأكيداً على تطور صناعة المطارات في السلطنة وتحسن مستوى الخدمات المقدمة إلى جانب أنه انعكاس طبيعي لحالة النمو الحاصلة بالنسبة الى المسافرين وحركة الطيران والشحن التي شهدها مطار مسقط خلال السنوات القليلة الماضية.
وقد عبر فيك ألن الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة المطارات بالوكالة عن سعادته بتحقيق مطار مسقط الدولي لهذا المركز المشرف، مؤكداً أن القائمين على الشركة العمانية لإدارة المطارات وبالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني والطيران العماني وشرطة عمان السلطانية يبذلون جهوداً لتقديم مستوى عال من الخدمات لا تقل عما يقدمه الكثير من مطارات العالم، وما حصولنا على هذه المراكز المتقدمة إلا تأكيد على مكانة مطار مسقط وأهميته كواحد من أهم المطارات نمواً وتطوراً على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال ألن: نحن في الشركة العمانية لإدارة المطارات وبالتعاون مع شركائنا نعمل بجد لتحسين خدمة المسافرين وفق أعلى المعايير، ونبذل في ذلك جهوداً مضاعفة خصوصاً مع تنامي وتطور خدمات المطارات في العالم من جهة ونمو أعداد شركات الطيران والمسافرين عبر مطار مسقط من جهة أخرى والذين نما عددهم لاكثر من 7،5 مليون مسافر خلال العام الماضي مما يضعنا في الشركة أمام مسؤوليات وواجبات للارتقاء بمستوى ما نقدمه من خدمات.
وأوضح أن استفتاء (SKYTRAX 2013) شمل آراء مجموعة كبيرة من المسافرين حول العالم. فهو يعتبر واحداً من المؤشرات المعروفة عالمياً في مجال قياس وتقويم حركة المطارات. ولذلك نحن سعداء بما حققناه من مستوى من حيث الخدمات والأداء، على الرغم من أن صالة المسافرين لدينا تم إنشاؤها منذ اكثر من 40 عاماً، إلا أنها حظيت بالتطوير والتحديث على مدى السنوات الماضية مما مكنها من مواكبة الحركة المتزايدة في أعداد المسافرين.
وأشار الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات بالوكالة: تعمل الشركة حالياً على تنفيذ العديد من المشاريع ضمن سياسة الشركة التوسعية في المرافق والخدمات مما يضمن قدرة المطار على تلبية احتياجات السلطنة من خدمات الطيران المختلفة.
وأشار فيك ألن إلى تحسن موقع مطار مسقط من بين 100 مطار حول العالم يعتبر مؤشراً جيداً كون الجهة المشغلة للمطار تحقق تقدماً جيداً في استعدادها لتولي تشغيل وإدارة المطارات الجديدة وأهمها مطار مسقط الدولي ومطار صلالة الجديدان، موضحاً أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات رفعت من مستوى التعمين في الشركة إلى أكثر من 90%.
والجدير بالذكر أن أعداد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي ارتفعت بنسبة 14% خلال السنة الماضية لتصل إلى أكثر من 7،5 مليون مسافر.
يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات هي شركة مملوكة من قبل حكومة السلطنة، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل وصيانة مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، وتتولى الإدارة المباشرة للبنية الأساسية للمطارات مثل مبنى المسافرين ومبنى الشحن والمدرج ومواقف الطائرات ومواقف السيارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق