اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

بروس سبرينغستين: بدأت «مقاومة جديدة» عالمية ضد ترامب

قال نجم الروك الأميركي بروس سبرينغستين الذي أيد هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة الأميركية التي جرت مؤخراً إن فرقته تنضم لحركة «مقاومة جديدة» عالمية ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال سبرينغستين للصحفيين في بيرث في بداية جولته الفنية في استراليا «نشعر أنها طرق طويلة وبعيدة لكن قلوبنا وأرواحنا مع ملايين الناس الذين خرجوا في مسيرة أمس ونحن – فرقة إي ستريت – جزء من المقاومة الجديدة».
وخرجت احتجاجات حاشدة في أنحاء الولايات المتحدة والعالم في مطلع الأسبوع في أعقاب تنصيب ترامب رئيساً ووعده المتحدي بإنهاء «المذبحة الأميركية».
وخرج مئات ألوف الناس إلى الشوارع في واشنطن وفي عواصم أخرى حول العالم يوم السبت في «مسيرات متزامنة» تسخر من الزعيم الأميركي الجديد وتندد به بعد يوم من تنصيبه.
ووصف سبرينغستين الذي كان يتحدث أمام اعتصام استمر ثلاث ساعات ونصف في بيرث أرينا ترامب بأنه «غوغائي» لكن أضاف أنه يتطلع أن ينجح برنامج البنية التحتية لترامب في جلب وظائف إلى أماكن تضررت بشدة من البطالة.
وأكدت إدارة ترامب من جديد منذ تنصيبه عزمه على الانسحاب من اتفاقيات تجارية طموحة في منطقة آسيا والمحيط الهادي ومن الشراكة عبر المحيط الهادي وأن يتفاوض على اتفاقيات تجارية أخرى.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق