دولياتعالم

أوباما وأردوغان يتعهدان بالتعاون لمحاربة تنظيم «داعش» وحزب «العمال الكردستاني»

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، بتعزيز التعاون المشترك في إطار محاربة الإرهاب، بما يشمل محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» وحزب «العمال الكردستاني».

أعلن البيت الأبيض ومصادر بالرئاسة التركية أن الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفقا خلال محادثة هاتفية يوم الثلاثاء بمواصلة تعزيز تعاونهما في المعركة ضد الإرهاب بما في ذلك متشددو تنظيم «الدولة الإسلامية» وحزب العمال الكردستاني.
وأثناء الاتصال، قدم أوباما تعازيه في التفجير الذي وقع الأسبوع الماضي في مدينة إسطنبول التركية وأودى بحياة عشرة سياح ألمان، في هجوم انتحاري ألقي بالمسؤولية فيه على تنظيم «الدولة الإسلامية».
وتشهد منطقة جنوب شرق تركيا، التي تسكنها غالبية كردية، أسوأ موجة عنف منذ عقد التسعينيات من القرن الماضي، بعد أن انهار في تموز (يوليو) الماضي وقف لإطلاق النار استمر عامين بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني.
وبالإضافة إلى تركيا، تعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية. وشن مقاتلو الحزب الأسبوع الماضي هجوماً بسيارة ملغومة على مركز للشرطة في إقليم ديار بكر ما أودى بحياة ستة أشخاص.
وقال الزعيمان إن المعركة ضد الإرهاب ستكون بين عدد من الموضوعات سيناقشها نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أثناء زيارة إلى تركيا يوم السبت المقبل.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق