أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل فلسطينيين اثنين وضابط اسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة

مقتل فلسطينيين اثنين وضابط اسرائيلي في صدامات في الضفة الغربية المحتلة

قتل فلسطينيان كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وضابط إسرائيلي حسب الجيش، الأربعاء في تبادل لإطلاق النار قرب معبر بين إسرائيل ومدينة جنين الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن ضابطا قتل في تبادل لإطلاق النار عندما «اقترب مشبوهان» من معبر الجلمة قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله «استشهاد الشابين» خلال الاشتباكات. وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن الشابين هما أحمد أيمن عابد (23 عاماً) وعبد الرحمن هاني عابد (22 عاماً) من قرية كفر دان غرب جنين.
وتأتي الحادثة وسط تشديد إسرائيل لإجراءاتها الأمنية قبل مباراة كرة القدم في دوري أبطال أوروبا الأربعاء والتي ستجمع بين فريق باريس سان جيرمان ومكابي حيفا. وسيلعب الفريقان على ملعب سامي عوفر في حيفا التي تبعد 60 كيلومتراً عن جنين.
وفي موجة عنف خلال الربيع، قُتل 19 شخصًا غالبيتهم من المدنيين داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية المحتلة في هجمات نفذها فلسطينيون بعضهم من سكان إسرائيل، وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها.
وكثفت القوات الإسرائيلية ردًا على الهجمات عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة حيث قتل أكثر من خمسين فلسطينياً بينهم نشطاء ومدنيون.
كذلك، قتل ضابط من القوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية في الضفة الغربية.
وقال رئيس أركان القوات الإسرائيلية أفيف كوخافي الأسبوع الماضي إنه «في إطار هذه العملية، أوقف نحو 1500 شخص مطلوبين وأُحبطت مئات الهجمات»، مضيفًا أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية «غير قادرة» على السيطرة على بعض أجزاء الضفة الغربية.
احتلت إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في العام 1967.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق