أبرز الأخباردوليات

تايبيه تعلن رصد ستة مناطيد صينية فوق مضيق تايوان

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية رصد ستة مناطيد صينية أخرى حلقت الأحد فوق مضيق تايوان. واتهمت  الوزارة هذا الشهر الصين بتهديد سلامة الطيران وشن حرب نفسية على التايوانيين بالمناطيد، قبل أيام من الانتخابات التايوانية في 13 كانون الثاني (يناير). وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها، رغم اعتراضات حكومة تايبيه القوية وجانب من المجتمع الدولي.
قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها رصدت ستة مناطيد صينية أخرى تحلق فوق مضيق تايوان أمس الأحد، عبر أحدها الجزيرة، في أحدث واقعة لرصد مناطيد تقول الوزارة إنها شاهدتها فوق مضيق تايوان على مدى الشهر والنصف الماضية.
واتهمت الوزارة هذا الشهر، في بيان شديد اللهجة، الصين بتهديد سلامة الطيران وشن حرب نفسية على سكان الجزيرة بالمناطيد، قبل أيام من الانتخابات التايوانية في 13 كانون الثاني (يناير).
ولم ترد وزارة الدفاع الصينية، التي رفضت الشهر الماضي التعليق على المناطيد، على الفور على طلب للتعليق. وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها، على الرغم من الاعتراضات القوية من جانب حكومة تايبيه.
وأصبح احتمال استخدام الصين للمناطيد بغرض التجسس قضية عالمية في شباط (فبراير) الماضي عندما أسقطت الولايات المتحدة ما قالت إنه منطاد مراقبة صيني. وقالت الصين إن المنطاد مركبة مدنية انحرفت عن طريق الخطأ.
وفي الحادث الأخير، الذي كشفت عنه الوزارة الإثنين في تقريرها اليومي عن الأنشطة العسكرية الصينية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، قالت إن ستة مناطيد حلقت فوق خط المنتصف في المضيق أمس الأحد.

فرانس24 /رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق