أبرز الأخبارسياسة عربية

القوات العراقية دخلت الرمادي وبدأت تطهير الاحياء السكنية

اعلن مسؤول امني عراقي ان قوات جهاز مكافحة الارهاب دخلت فجر الثلاثاء مركز الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية منذ اذار (مارس) الماضي.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان لوكالة فرانس برس «دخلنا الى مركز الرمادي من محاور عدة وبدأنا تطهير الاحياء السكنية» في المدينة التي تحاصرها القوات العراقية منذ اسابيع، موضحاً انه سيتم «تطهير المدينة في الساعات الـ 72 ساعة المقبلة بالكامل».
واضاف ان «قواتنا بلغت حي البكر والارامل ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدن باستثناء القناصين والانتحاريين وهذا التكتيك كنا نتوقعه».
واوضح ضابط رفيع المستوى في جهاز مكافحة الارهاب لفرانس برس ان «قواتنا استطاعت بناء جسور هندسية على نهر الفرات تمكنت من خلالها العبور الى داخل الاحياء السكنية في مركز الرمادي».
وقال ان «المسافة بين قواتنا والمجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز (مركز المدينة تماماً) اقل من كيلومتر واحد وتدور اشتباكات مع عناصر داعش في هذه المنطقة بجميع الاسلحة».
وتحاصر القوات العراقية مدينة الرمادي من جميع الجهات منذ اسابيع عدة مما سمح لها بقطع الامدادات لعناصر التنظيم واستعادة السيطرة على حي التاميم غرب المدينة وقيادة عمليات الانبار السابقة شمال المدينة.
واكد المتحدث نفسه ان «عناصر داعش فروا الى المناطق الزراعية وتمكنا حتى الان من تفجير سيارتين يقودهما انتحاريان وقتل 12 مسلحاً».
وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي توقع السبت ان تتمكن القوات العراقية بمساندة من الضربات الجوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من استعادة مدينة الرمادي بنهاية هذه السنة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق