سينما

«سان اندرياس» يتصدر شباك تذاكر السينما الاميركية

حصد فيلم «سان اندرياس» للنجم دوين جونسون إيرادات بلغت 53،2 مليون دولار عند افتتاحه مطلع الأسبوع في 3777 دار عرض في الولايات المتحدة متجاوزاً التوقعات بأن يحصد الفيلم ثلاثي الأبعاد 40 مليون دولار مع بدء عرضه.

تصدر فيلم «سان اندرياس» شباك التذاكر في أميركا الشمالية، على ما أظهرت أرقام شركة «إكزيبيتر ريليشنز».
ويروي الفيلم قصة طيار مروحية إسعاف يذهب مع شريكته السابقة للبحث عن ابنتهما الضائعة في كاليفورنيا التي ضربتها هزة أرضية جد كبيرة. وهو حصد 53،2 مليون دولار.
وحقق «سان اندرياس» إيرادات بلغت خمسة أمثال تلك التي حققها الفيلم الكوميدي الرومانسي «الوها» من إنتاج شركة سوني الذي وصل الى 2815 دار عرض وسط دعاية سلبية على الرغم من اشتراك النجوم برادلي كوبر وايما ستون وريتشل ماك ادامز في بطولته.
ويبرز فيلم «سان اندرياس» قدرة جونسون على اجتذاب الجماهير بعد أن كان عنصرا رئيسيا في فيلم (فيوريوس 7 ) من إنتاج شركة يونيفرسال الذي حقق إيرادات عالمية بلغت 1،5 مليار دولار. وتصدر النجم الدعاية لفيلم (سان اندرياس) الذي يلعب فيه دور قائد طائرة هليكوبتر يتسم بالبطولة ويسعى لإنقاذ ابنته التي تلعب دورها الكسندرا داداريو من بين أنقاض زلزال هائل.

«بيتش بيرفكت 2» ثانياً
وحافظ الفيلم الكوميدي الموسيقي «بيتش بيرفكت 2» على المرتبة الثانية في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات، محققاً 14،8 مليون دولار من العائدات (147،5 مليون في المجموع).
وتراجع من المرتبة الأولى إلى المرتبة الثالثة فيلم الخيال العلمي «تومورولاند» الذي انتجته استوديوهات «ديزني» ويؤدي بطولته جورج كلوني. وهو سجل 13،8 مليون دولار من العائدات في أسبوعه الثاني (63،2 مليون في المجموع)، بينما حصد 63،2 مليون دولار على مدى عشرة أيام عرض. وبلغت ميزانية إنتاج الفيلم 180 مليون دولار لكنه لا يلقى إقبالاً شديداً اذ تراجعت إيراداته بنسبة 58 في المئة عما حققه عند افتتاحه.

تراجع «تومورولاند»
وعلى الصعيد الدولي لم ينجح «تومورولاند» في جمع إيرادات ضخمة فحصد 29،3 مليون دولار من 75 سوقاً منها 13،8 مليون دولار من الأيام الستة الأولى لعرضه في الصين ليرتفع إجمالي إيراداته الدولية الى 70 مليون دولار.
وتجاوزت ايرادات (تومورولاند) ايرادات فيلم «ماد ماكس: فيوري رود» من إخراج جورج كيلر وبطولة شارليز ثيرون ليحل في المرتبة الرابعة جامعاً 13،6 مليون دولار في 3255 دار عرض.
وحافظ فيلم الأبطال الخارقين «أفنجرز: إيدج أوف آلترن» على المرتبة الخامسة مع عائدات قدرها 10،9 ملايين دولار (427 مليوناً في المجموع).

«ألوها»… سادساً
وجاء في المرتبة السادسة فيلم الغرام «ألوها» من بطولة برادلي كوبر وإيما ستون وريتشل ماك آدمز، حاصداً 10 ملايين دولار في الأسبوع الأول من عرضه.
وتراجع إلى المرتبة السابعة فيلم الرعب «بولترغيست» وهو اعادة للفيلم الشهير الذي يحمل الاسم عينه من اخراج توبي هوبر سنة 1982 مع قصة شبه متطابقة. وحقق الفيلم 7،8 ملايين دولار من العائدات (38،2 مليون في المجموع).
وتلاه في المرتبة الثامنة «فار فروم ذي مادينغ كراود» المقتبس من الرواية الكلاسيكية الشهيرة التي تحمل العنوان عينه لتوماس هاردي، حاصداً 1،4 مليون دولار (8،4 ملايين دولار في المجموع).
واحتل المرتبة التاسعة الفيلم الكوميدي «هوت برسوت» من بطولة ريز ويذرسبون وصوفيا فيرغارا مع 1،3 مليون دولار (32،3 مليون في المجموع).
وكانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم الرسوم المتحركة «هوم» الذي سجل 1،1 مليون دولار من العائدات (170،4 مليون في المجموع).

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق