متفرقات

15 بلداً يتعهد اعادة تشجير اكثر من 60 مليون هكتار من الغابات

تعهدت حوالي 12 دولة اعادة تشجير اكثر من 60 مليون هكتار من الغابات بحلول العام 2020 على ما اعلن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في ختام مؤتمر في بون.

وقال الاتحاد في بيان «ثمة مشاريع اعادة تشجير جديدة اعلنتها دول اميركية لاتينية واسيوية وافريقية خلال المؤتمر الثاني لتحدي بون».
ووصل مجموع التعهدات تالياً الى «61،9 مليون هكتار» فيما الهدف محدد بـ 150 مليون هكتار بحلول العام 2020 على ما اوضحت المنظمة الدولية.
وقال اينغر اندرسن المدير العام للاتحاد في البيان «يدرك العالم ان اعادة تشجير الغابات يشكل مساهمة رئيسية لمواجهة التحديات العالمية مثل التغير المناخي والحفاظ على التنوع الحيوي والنمو الاقتصادي».
وقالت وزيرة البيئة النروجية تاين سوندتوفت «بتنا في مرحلة لم يعد فيها مجرد خفض الانبعاثات يكفي. علينا ان نلتقط انبعاثات ثاني اكسيد الكربون في الجو واعادة تشجير الغابات هو الاكثر فعالية للقيام بذلك من دون كلفة عالية».
من بين الدول المشاركة في برنامج اعادة التشجير: الولايات المتحدة (15 مليون هكتار)، اثيوبيا (15 مليوناً)، جمهورية الكونغو الديموقراطية (ثمانية ملايين)، المكسيك (7،5 ملايين)، غواتيمالا (3،8 ملايين)، اوغندا (2،5)، فضلاً عن مليون هكتار لكل من البرازيل والسلفادور وكوستاريكا وكولومبيا والاكوادور وتشيلي.
وتلقى هذه البرامج دعماً مالياً من دول مثل المانيا والنروج وشركاء من القطاع الخاص ومنظمات دولية.
واطلق «تحدي بون» في العام 2011 من قبل المانيا والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة وهو هيئة مقرها في بون.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق