الأسبوع الثقافي

ايزابيل اوبير وكايت بلانشيت في «الخادمتان»

تتشارك الممثلتان الفرنسية ايزابيل اوبير والاسترالية كايت بلانشيت في نيويورك بطولة مسرحية «الخادمتان» لجان جينيه حتى 16 آب (اغسطس) في اطار مهرجان لينكولن سنتر.
وكتبت مجلة «نيويورك» تقول ان الاقتباس الجديد للمسرحية من قبل فرقة «سيدني ثياتر كومباني» التي يتولى اندرو آبتون زوج كايت بلانشيت ادارتها، «انتاج رائع».
وقد حصدت الممثلة الاسترالية التي تقوم بدور الشقيقة الصغرى كلير نقداً ايجابياً جداً. وكتبت «نيويورك تايمز» تقول «اثبتت مرة جديدة انها الملكة المطلقة للتحولات في صفوف الممثلات المعاصرات». وقد حيت صحيفة «لوس انجلوس تايمز»، «ضراوتها الرائعة» فيما وصفت مجلة «فراييتي» اداءها بانه «دينامي» واعتبرته «هوليوود ريبورت»، «نصراً جديداً».
الا ان تعليقات اكثر تحفظاً طاولت ايزابيل اوبير التي تلعب دور صولانح الاخت الكبرى. وقد اعتبر بعض النقاد ان لهجتها الانكليزية غير مفهومة في كثير من الاحيان.
الا ان «هوليوود ريبوتر» رأت ان «الممثلة تعوض عن عيوبها اللغوية باداء ملتزم ومضحك جسدياً غالباً ما يظهرها تقوم بحركات وترقص بهيجان».
وقالت «يو اس ايه توداي» انه مهما يكن من امر «انها لمتعة ان نرى ممثلتين كبيرتين تمثلان مادة صعبة بتفان كبير».
وكتب جينيه «الخادمتان» في العام 1947. وهي مسرحية درامية عنيفة مستوحاة من حادثة حقيقية تقدم فيها الشقيقتان بابان على قتل مخدومتهما في فرنسا العام 1933.

(أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق