ارقام الأسبوع

وصول ثلاثة ملايين مهاجر الى اوروبا بحلول 2017

توقعت المفوضية الاوروبية اليوم الخميس وصول ثلاثة ملايين مهاجر الى الاتحاد الاوروبي بحلول العام 2017 هربا من الحرب والفقر في رقم غير مسبوق في اي توقعات سابقة لمفاعيل ازمة الهجرة، فيما تتوقع الامم المتحدة وصول 600 الف مهاجر من تركيا الى اوروبا في الاشهر الاربعة المقبلة.

واوردت المفوضية الاوروبية في تقريرها الخريفي الذي عرضت فيه توقعاتها الاقتصادية لفترة 2015-2017 ان «مجموع ثلاثة ملايين شخص اضافي سيصلون الى الاتحاد الاوروبي للفترة التي تغطيها التوقعات».
وعلى المدى الأقصر، توقعت الامم المتحدة ايضاً اليوم الخميس وصول ما يصل الى 600 الف مهاجر ولاجئ من تركيا الى اوروبا خلال الاشهر الاربعة المقبلة مع تواصل تدفق المهاجرين خلال الشتاء.
وافادت المفوضية العليا للمهاجرين التابعة للامم المتحدة في تقرير يعرض الحاجات المالية للشتاء في اوروبا انه «بين تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 وشباط (فبراير) 2016 تتوقع المفوضية العليا للاجئين امكانية وصول معدل خمسة الاف مهاجر في اليوم من تركيا». واضافت ان ذلك «سيؤدي الى وصول مجموع 600 الف مهاجر الى كرواتيا واليونان وصربيا وسلوفينيا وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق