أبرز الأخباردوليات

موسكو تصدت لهجوم بالمسيرات الأوكرانية استهدف مناطق روسية قرب أوكرانيا

مع تزايد هجمات المسيرات الأوكرانية على روسيا، كشفت موسكو ليل الأربعاء الخميس أنها أحبطت هجوماً بالمسيرات شنته كييف على منطقتي بريانسك وبيلغورود الواقعتين في غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا. ولم تتحدث المصادر الرسمية الروسية عن وقوع خسائر بشرية في الهجوم.
مع تزايد هجمات المسيرات الأوكرانية على روسيا، كشفت موسكو ليل الأربعاء الخميس أنها أحبطت هجوماً بالمسيرات شنته كييف على منطقتي بريانسك وبيلغورود الواقعتين في غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا. ولم تتحدث المصادر الرسمية الروسية عن وقوع خسائر بشرية في الهجوم.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس أنها تصدت لهجوم شنته مسيرات أوكرانية على منطقتي بريانسك وبيلغورود الواقعتين في غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا. وذكرت أن هذا الهجوم لم يخلف خسائر بشرية أو أضراراً. يأتي ذلك في ظل تزايد الهجمات الأوكرانية على روسيا بالطائرات من دون طيار منذ إطلاق كييف هجوماً مضاداً في حزيران (يونيو) الماضي.
وقالت الوزارة في أربعة بيانات متتالية نشرتها على تطبيق تلغرام إن قواتها أسقطت بين الساعة العاشرة من ليل الأربعاء (19:00 ت غ) والساعة 00:45 من فجر الخميس (21:45 الأربعاء ت غ) ست طائرات مسيرة كانت تحلق فوق منطقة بريانسك.
بدوره، قال حاكم منطقة بريانسك ألكسندر بوغوماز على التطبيق نفسه إن المسيّرات الست أسقطت فوق مناطق أونيتشسكي وبراسوفسكي وستارودوبسكي وكاراتشيفسكي، وهي منطقة تقع قريباً جداً من مدينة بريانسك.
وقبل ذلك بقليل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوّاتها أسقطت في الساعة 21:30 (18:30 ت غ) طائرة بدون طيار أوكرانية فوق بيلغورود، المنطقة الروسية الحدودية مع منطقة خاركيف الأوكرانية.
وأفاد حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف بأن الطائرة المسيرة أسقطت أثناء تحليقها فوق قرية توليانكا التي تبعد عشرات الكيلومترات من الحدود الأوكرانية.
وتزايدت وتيرة الهجمات الأوكرانية التي تستهدف بطائرات مسيّرة الأراضي الروسية منذ بدأت كييف هجومها المضاد في حزيران (يونيو).
وباتت هذه الهجمات تستهدف العديد من المناطق الروسية، بما فيها العاصمة موسكو، فضلاً عن شبه جزيرة القرم التي ضمتها إليها روسيا في 2014.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق