اخبار النجومالاسبوع الفني

ياسمين حمدان في لبنان لاطلاق فيديو كليب عالمي وألبوم وحفل موسيقي

تعود ياسمين حمدان إلى لبنان بزخم تدفعه ثلاثية موسيقية هي الاطلاق العالمي (الولايات المتحدة،اوروبا والشرق الاوسط) لفيديو كليب أغنية “بلد”، ولألبوم جديد، ثم حفل موسيقي في الخريف!

وتترقرق في ثنايا الفيديو الذي أخرجه إيليا سليمان وأنتجه لأغنية «بلد» من ألبوم «الجميلات» (2017)، لمحات ترتسم نصاً وصوراً لتخط من اللحظة الأولى نبض مضمونه.
تندد الفنانة الملتزمة بالفساد وتجد نفسها في صورة المواطن المحبط الخائب الذي بات ضحية دولة مقصرة وسياسيين متخاصمين متناحرين في نزاعات متناسلة يستغلونه بلا كلل، فيما كل ما يريد هو غسل يديه منهم.
في ألبومها «الجميلات» (قصيدة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش) تواصل ياسمين ثورتها الناعمة عبر رحلة استكشاف موسيقية فطرية تتجاوز قيود الأعراف السائدة، فهي التي نمتها جذور راسخة في الثقافة الموسيقية التقليدية تنكب على التأليف والتلحين والغناء، لتبني مشروعاً موسيقياً غير مسبوق يتطور مناوراً خارج أطر الأعراف. وتطعم ياسمين ابتكاراتها بعناصر مستوحاة من الموسيقى الالكترونية او الفولكلورية او البوب الأحدث.
ختاماً، تحيي ياسمين في 7 كانون الأول (ديسمبر) 2017 الحفل الرئيسي في افتتاح مهرجان «بيروت اند بيوند»، الساعي منذ تأسيسه في 2003 إلى الترويج الموسيقي في المنطقة العربية، تلبية لدعوة المنظمين لتكون ضيفة شرف فيه.

الوكالة الوطنية للاعلام
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق