اخبار النجومالاسبوع الفني

«داعش» يهدد الممثل السعودي ناصر القصبي بالقتل

استخدم النجم التلفزيوني السعودي الضحك والسخرية سلاحاً جديداً لمواجهة التنظيم الارهابي

نشر أنصار لتنظيم «الدولة الإسلامية» المتطرف على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تويتر، تهديدات بالقتل في حق الممثل السعودي ناصر القصبي، الذي جسد في مسلسل «سيلفي» على قناة (إم.بي.سي) بعضاً من المآسي التي يعيشها ضحايا الجهاديين في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف.

تلقى نجم تلفزيوني سعودي تهديداً بالقتل لاستخدامه الضحك سلاحاً جديداً لمواجهة متطرفي تنظيم «الدولة الإسلامية». وحاز ناصر القصبي الذي يقدم المسلسل التلفزيوني «سيلفي» على قناة (إم.بي.سي)، على الإشادة من أصوات ذات ثقل في الشرق الأوسط لجرأته في السخرية من الجهاديين.
وفي أحد المشاهد يبدأ أشخاص يؤدون أدوار مقاتلين متشددين في «سوق لبيع الفتيات» في انتقاء بعضهن من صف طويل لنساء خطفن من قبل الجهاديين. ويعلو صوت يبدو ساذجاً يؤدي القصبي دوره قائلاً «يا جماعة، هذولا أطفال، حرام عليكم، خافوا الله».
ويرد منظم المزاد «أي حرام، استغفر ربك يا رجل». ويختار أحد المقاتلين فتاة لتكون له «زوجة» لكن سرعان ما يتضح أن صاحبة الرداء الأسود ليست سوى صبي في ملابس نساء. وحين أشار أحدهم للخطأ الواضح قال المقاتل الأول «لا مشكلة، طالما كافر ومتشبه بالنساء ويخدع المجاهدين، ينفع يكون سبية».


وقال القصبي إن رسالة برنامجه – رغم تقديمها في قالب ساخر- فإنها في منتهى الجدية، ويقول إن التهديدات التي تلقاها من أنصار تنظيم «الدولة الإسلامية» منذ بداية العرض لا تخيفه.
 
ثمن يجب أن ندفعه!
وقال في مقابلة مع قناة العربية الفضائية يوم الأحد «في الأول والأخير الحامي هو الله، مهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه. هذا ثمن يجب أن ندفعه. ولو كنا غير جادين لبقينا في بيوتنا».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق