رئيسي

سليمان: لتنل الحكومة الثقة قريباً لانجاز ما يمكن انجازه

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في أن «تضع الحكومة الجديدة البيان الوزاري بسرعة لتتقدم من المجلس النيابي لطلب ثقته في اقرب وقت لمواكبة الاستحقاقات الدستورية وانجاز ما يمكن انجازه من مشاريع كتعويض عن فترة التشكيل الطويلة التي تميزت بشلل مجلس الوزراء كمؤسسة».
وأعرب عن اعتقاده بأن «الجهود التي ساهمت في التأليف على النحو الجامع الذي حصل ستتابع في المرحلة المقبلة مما يعطي صورة جيدة عن الواقع اللبناني حين يتم التوافق والتفاهم بين القيادات».
وعرض الرئيس سليمان مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لـ «مهمات الوزارة في المرحلة المقبلة وخصوصاً على صعيد عدد من المحطات واللقاءات الاقليمية والدولية ذات الصلة بلبنان والداعمة له، والتحضير لانتخاب غير المقيمين وتعزيز البعثات الديبلوماسية والقنصلية».
وتناول رئيس الجمهورية مع النائبين انطوان سعد وهنري حلو وكل من الوزيرين السابقين فارس بويز ومروان شربل الأوضاع الراهنة بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

الاوضاع الامنية
واطلع الرئيس سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الاوضاع الامنية والمعلومات عن التدابير والاجراءات لمواجهة الاعمال الارهابية في ضوء الاعترافات التي أدلى بها الموقوفون الذين تم اعتقالهم في الفترة الاخيرة.
ونوه رئيس الجمهورية بالجهود التي يبذلها الجيش في كشف العديد من السيارات المعدّة للتفجير في عدد من المناطق السكنية. واطلع على مسار وضع تسليح الجيش في ضوء المساعدة السعودية الاستثنائية.
ومن زوار بعبدا نقيب المحامين في بيروت جورج جريج الذي أيد خطوات رئيس الجمهورية وشكر تعيين القاضية أليس شبطيني وزيرة وكذلك تعيين نقيبين سابقين للمحامين وزراء.
واليوم، تلقى الرئيس سليمان اتصالاً من الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هنأه خلاله بتشكيل الحكومة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق