سياسة لبنانية

حاصباني: لبنان يمتلك القدرات الكافية لجذب الاستثمارات الصحية

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني «ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية» الذي تتشارك في تنظيمه وزارة الصحة العامة ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وشدد حاصباني، في كلمة، على «أهمية اختيار موعد انعقاد الملتقى لسببين: الأول هو أن لبنان وبرغم كل التجارب الصعبة التي مر ويمر فيها، حافظ على مستوى متقدم في قطاع الصحة على المستويين الإقليمي والدولي. أما السبب الثاني، فهو أننا أردنا أن نُطلق عملية تفاعل إيجابية بين جناحي قطاع الصحة وهما الجانب الاستثماري – الاقتصادي والجانب الطبي بكل تفرعاته وميادينه ابتداء من المستشفيات والأطباء وشركات الأدوية مروراً بشركات التكنولوجيا وصولاً إلى شركات الطب الحديث والنقابات والاتحادات والمؤسسات»..
وأضاف: «على الرغم من صغر مساحة لبنان، ولكونه خارجاً من حروب واحتلالات، والداخل في أزمة نازحين لم يعرف التاريخ الحديث مثيلاً لها، والواقع تحت ضغوط متزايدة محلية وإقليمية، استطاع بفضل مؤسساته الصحية ومهارات أبنائه من الأطباء والخبراء والمتخصصين أن يحافظ على مرتبة متقدمة على المستوى العربي في الخدمات الصحية، بحيث إنه الرقم واحد عربياً ويحتل عن جدارة المركز الأول كما يحتل مرتبة متقدمة عالمياً. مع العلم أن لبنان لا يزال يرفد أكثر بلدان العالم تقدماً في المجال الطبي بأشهر الأطباء والبحاثة والمخترعين والمبتكرين ورواد الأعمال»، منوّهاً بـ «قدرات لبنان الكافية لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذه الصناعة، بما في ذلك المجال الاستشفائي وصناعة الأدوية والسياحة الاستشفائية وغيرها من المجالات».
وأعلن عن إطلاق «استراتيجية قطاع الصحة» الجديدة في لبنان التي ستساهم في تأمين التغطية الاستشفائية الشاملة، وتوفير كلفة الاستشفاء على المواطن والدولة في آن معا، وتوفير فرص استثمار كبيرة تجعل من لبنان نموذجاً للتنمية الصحية يحتذه، ومصدر فخر لنا جميعاً وللمنظمات الدولية التي تدعمه».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق