حواررئيسي

ياسين جابر: لا احد مستعداً لمواجهة داعش

وجه «الاسبوع العربي» الالكتروني ثلاثة اسئلة الى نائب النبطية ياسين جابر حول احداث عرسال وتوسيع نطاق القرار 1701 حتى الحدود الشمالية الشرقية فأجاب عليها.

بعد احداث عرسال طلبت قوى 14 اذار توسيع مفعول القرار 1701 حى الحدود الشمالية الشرقية فاعتبر البعض بأن الطلب غير مناسب لماذا؟
حتى ولو حصل اجماع حول هذا الموضوع فهل تعتقدين ان تطبيقه سهل؟ وهل تعتقدين ان الدول المشاركة في القوات الدولية (اليونيفيل) هي مستعدة لتوسيع دورها خصوصاً الآن – لمواجهة داعش؟ انا اعتقد العكس ان هذه الدول تعيد النظر في وجودها في منطقة الجنوب واشك في انها قادرة على الاتفاق على توسيع دورها.
لماذا لا نجرب؟ وهل يجب الحصول على قرار جديد من مجلس الامن؟
لماذا نجرب والامر واضح بان العالم له متاعب اخرى يهتم بها. فانت ترين انه في العراق مع كل التطورات الحاصلة، ترددوا طويلاً قبل تقديم مساعدة عسكرية متواضعة عبر قصف بعض المواقع لداعش. لنكن واقعيين لا احد مستعداً لمواجهة داعش. اما بالنسبة الى القرارات فهناك الكثير منها ولكنها ليست دائماً صالحة.
ما هو الحل في رأيك؟
ان الحل الوحيد هو في وحدتنا فنعتمد على انفسنا ونؤمن الغطاء السياسي اللازم لجيشنا. والدعم غير المشروط للقوى الامنية يترجم عبر الدعم بكل الوسائل المتاحة مع بذل اقصى الجهود لتأمين السلاح اللازم لها. واعتقد اننا كلنا نعمل في هذا الاتجاه. الان ومع الهبة السعودية، وعودة الرئيس سعد الحريري والاجتماعات والاتصالات مع كل الاطراف فانا اعتقد اننا نسير في الطريق الصحيح.

ارليت قصاص
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق