طقسمتفرقات

انحسار الكتل الحارة والطقس غداً غائم مع انخفاض إضافي بالحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، وتبقى دون تعديل على الساحل، تنشط الرياح أحياناً كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر. وجاء في النشرة الاتي:
-الحالة العامة:
تنحسر الكتل الهوائية الحارة تدريجياً عن الحوض الشرقي للمتوسط ويتحول الطقس الى صيفي معتاد.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:
قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يؤدي الى انخفاض مستوى الرؤيا وازدياد نسبة الشعور بالحر يتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة مساء كما تنشط الرياح احياناً.
الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل على الساحل، تنشط الرياح أحياناً كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.
السبت: غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تستمر بالانخفاض في المناطق الجبلية ورياح ناشطة أحياناً كما يتشكل الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر.
-الحرارة على الساحل من 21 الى 31 درجة، فوق الجبال من 16 الى 26 درجة، في الارز من 13 الى 23 درجة، في الداخل من 17 الى 36 درجة.
-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحياناً، سرعتها بين 15 الى 35 كلم/س.
-الانقشاع: متوسط، يسوء مساء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.
-حال البحر: مائج حرارة سطح الماء: 27 درجة.
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 05:29 ساعة غروب الشمس: 19:53.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق