سينما

دواين جونسون يتصدر قائمة الممثلين الأعلى أجراً في العالم

انتزع داوين جونسون صدارة تصنيف الممثلين الأعلى أجرا في العالم، والذي تنشره مجلة «فوربس»، من الممثل روبرت داوني جونيور، محققا عائدات قدرت بـ 64،5 مليون دولار. وضاعف المصارع السابق مداخليه لدوره في بعض الأعمال التي أحرزت نجاحاً كبيراً. واحتل جونسون المرتبة 11 في السنة الماضية بـ 31 مليون دولار.
تصدر دواين جونسون تصنيف مجلة «فوربس» للممثلين الذين يتقاضون اعلى الاجور في العالم محققاً مداخيل قدرت بـ 64،5 مليون دولار، منتزعاً بذلك المرتبة الأولى من روبرت داوني جونيور الذي احتلها لثلاث سنوات متتالية.
وقد ضاعف المصارع السابق البالغ 44 عاماً عائداته مقارنة بالعام الماضي بفضل دوره في فيلم الحركة الكوميدي «سنترال إنتليجنس» فضلاً عن الجزء الثامن من «فاست آند فوريوس» وفيلم «باي ووتش» المقبل.
وكان جونسون في المرتبة الحادية عشرة العام الماضي مع 31 مليون دولار.
ويشمل التصنيف الفترة من حزيران (يونيو9 2015 إلى حزيران (يونيو) 2016.
وحل جاكي شان في المرتبة الثانية مع 61 مليون دولار، تلاه مات دايمون (55 مليونا) وتوم كروز (53 مليوناً) وجوني ديب (48 مليوناً).
وقد حل في المرتبة السادسة بن افليك (43 مليوناً)، وتلاه فلين ديزل (35 مليوناً)، وشاه روخ خان (33 مليوناً). وحل روبرت داوني جونيور في المرتبة التاسعة (33 مليوناً) واكشاي كومار في العاشرة (31،5 مليون).
وكانت جنيفر لورنس احتلت قبل أيام المرتبة الأولى في تصنيف الممثلات مع 46 مليون دولار أي أقل بحوالى عشرين مليون دولار عن نظيرها بين الممثلين.
ومن شأن هذا الفارق أن يغذي النقاش المتواصل في هوليوود حول عدم المساواة بين الجنسين في أوساط هوليوود.
وحقق الممثلون العشرة الذين يتقاضون أعلى الأجور في العالم ما مجموعه 456،5 مليون دولار، وفق ما ذكرته مجلة «فوربس»، في مقابل 205 ملايين لأفضل عشر ممثلات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق