دولية

بطولة «كوبا أميركا»: نيمار يقود البرازيل إلى الفوز على البيرو

فاز منتخب البرازيل على البيرو بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الأولى من منافسات بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة في التشيلي (كأس الأمم الأميركية الجنوبية). وسجل النجم البرازيلي نيمار هدفاً في الدقيقة الخامسة وكان صاحب التمريرة الحاسمة الذي جاء منها هدف الفوز في الدقيقة 90+3 لدوغلاس كوستا.

قاد النجم البرازيلي نيمار منتخب بلاده إلى فوز متأخر على البيرو 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب جرمان بيكر في تيموكو ضمن الجولة الأولى من منافسات بطولة كوبا أميركا 2015 في تشيلي.
وسجل نيمار، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، هدفاً (5) وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز لدوغلاس كوستا (90+3)، علماً بأن البيرو افتتحت التسجيل مبكراً بعد مرور 3 دقائق بواسطة كريستيان كويفا.
والفوز هو الحادي عشر على التوالي للبرازيل منذ أن استلم تدريبها كارلوس دونغا الذي قادها إلى الفوز بلقب كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة.
وتمكنت البيرو من خلال أول هجمة من افتتاح التسجيل بواسطة كريستيان كويفا في الدقيقة 3 مستفيداً من تمريرة خاطئة لدافيد لويز فشل الحارس جيفرسون في التعامل معها.
وجاء رد البرازيل سريعاً، بعد دقيقتين فقط من معادلة النتيجة، بهدف سجله قائد المنتخب نيمار برأسية إثر تمريرة عرضية من زميله في برشلونة داني الفيش الذي استدعي في اللحظة الأخيرة للحلول بدلاً من دانيلو المصاب في كاحله.
ورفع نيمار رصيده إلى 44 هدفاً في 64 مباراة دولية وهو لا يزال في الثالثة والعشرين.
وسيطرت البرازيل على مجريات المباراة بفضل تحركات نيمار الذي أضاع فرصة لمنح التقدم لفريقه عندما استغل معمعة داخل المنطقة وسدد باتجاه المرمى، لكن أحد مدافعي البيرو شتت الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى (15).
وشكل نيمار الفائز بالثلاثية في صفوف برشلونة هذا الموسم، خطرا دائما على الدفاع بفضل سرعته وذكائه في التمرير، في حين اعتمدت البيرو على الهجمات المرتدة معتمدة على سرعة مهاجمها فارفان.
واستمرت أفضلية البرازيل في الشوط الثاني وأشرك دونغا دوغلاس كوستا لزيادة الفعالية الهجومية، لكن الأخير أهدر فرصة سهلة بعد تمريرة رائعة من نيمار، لكنه نجح في التعويض عندما وجده نيمار مرة جديدة داخل المنطقة وسط غابة من المدافعين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز لفريقه.
وصرح مدرب البرازيل بعد المباراة «كان نيمار حاسماً مرة جديدة، لقد لعب ثلاث مباريات نهائية مع برشلونة وخاض موسماً طويلاً، لكنه جاء إلى هنا وتحمل المسؤولية في إيجاد الحلول لمشاكلنا».
أما نيمار فقال «أريد مواصلة تحقيق الأرقام القياسية في عدد الأهداف وعدد التمريرات الحاسمة وكل شيء من شأنه مساعدة الفريق على الفوز».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق