متفرقات

لندن اغلى مدن العالم!

ما هي المدينة الأغلى في العالم؟ هي لندن حتماً!
إذا وجدت أي حقيقة في ما يقوله المثل القديم، حول إن شوارع لندن غطيت بالذهب قديماً، فقد يعني الأمر ربما أنها غطيت بالأموال التي جردت من جيوب السياح.

ليس مفاجئاً لأي شخص أن يرى أن ميزانيته تبخرت في غضون ثوان قليلة بعد خروجه من الفندق المرتفع الثمن، إذ صنفت العاصمة البريطانية بأنها أغلى وجهة سياحية على الإطلاق.
وقارن موقع السفر «تريب أدفايسير» الأسعار في 48 وجهة سياحية رائدة، للوصول إلى استنتاج مفاده أن لندن تفوقت على العاصمة النروجية أوسلو باعتبارها عاصمة العالم للتفاخر والإنفاق غير المتعمد.

بين لندن وهانوي

ووفقاً لمؤشر المدن الذي يقوم به الموقع سنوياً، احتلت سبع مدن أوروبية لائحة المدن العشر الأغلى في العالم. وفي المقابل، احتلت المدن الآسيوية غالبية المواقع ضمن لائحة المدن بأسعار معقولة، لقضاء الإجازات.
وأشار المؤشر إلى أن كلفة قضاء سهرة والإقامة ليلة واحدة في فندق من فئة أربع نجوم في لندن، تبلغ ما قيمته 523 دولاراً، أي أكثر من ثلاثة أضعاف كلفة الإجازة ذاتها في هانوي، والتي صنفت بأنها أفضل مدينة بأسعار معقولة للسياح.

باريس… اغلى كوكتيل

وذكر المؤشر أنه يجب تحذير المسافرين المتجهين إلى العاصمة الفرنسية باريس من إغراءات تناول الكثير من مشروبات الكوكتيل قبل تناول وجبة العشاء، إذ تشتهر المدينة الفرنسية بأنها المكان الأغلى لتناول مشروبات الكوكتيل في المساء.

استوكهولم الأغلى لتناول وجبة طعام في المساء

وتعتبر مدينة نيويورك الأميركية، المكان الأغلى للفنادق باهظة الثمن، فيما كشف المؤشر أن العاصمة السويدية استوكهولم تعتبر المكان الأغلى لتناول وجبة طعام في المساء.

365 دولاراً كلفة إمضاء ليلة في فندق أربع نجوم في نيويورك

ويذكر أن نيويورك تتصدر قائمة الفنادق الأكثر كلفة للسنة الثانية على التوالي، إذ تبلغ كلفة إمضاء ليلة في فندق من فئة أربع نجوم حوالي 365 دولاراً، أي أربعة أضعاف السعر في بانكوك.

واوسلو… اغلى تاكسي!

وتعتبر المدينة النروجية أوسلو الأغلى في ما يرتبط بسيارات التاكسي، إذ أن أي رحلة قصيرة في سيارة التاكسي تبلغ كلفتها على الأقل ما قيمته 57 دولاراً.

وفي ما يلي أسماء المدن الأغلى في العالم:
1 – لندن
2 – باريس
3 – نيويورك
4 – استوكهولم
5 – أوسلو
6 – زيورخ
7 – كوبنهاغن
8 – هلسنكي
9 – تورونتو
10 – سيدني.

هانوي أفضل مدينة بأسعار معقولة للسياح

أما أفضل الوجهات السياحية بأسعار معقولة فهي:
1 –  هانوي
2 – جاكرتا
3 – شرم الشيخ
4 –  بانكوك
5 – صوفيا
6 – كايب تاون
7 – مومباي
 8 – كوالا لمبور
9 – براغ
10 – بودابست

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق